دعا النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية ماجد أبو شمالة، الرئيس محمود عباس لإصدار مرسوم رئاسي بإجراء هذه الانتخابات خلال الثلاث شهور بعد تصريحات القيادي في حركة "حماس" خليل الحية.

وأكد أبو شمالة في تصريح صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه اليوم الثلاثاء، ضرورة الخروج من دائرة الاتهام المتبادل وتحميل المسؤوليات، لافتًا إلى أن الجميع غير معفي من المسؤوليات وأن معاناة الشعب الفلسطيني المتصاعدة وتحديدا في قطاع غزة هي مسؤولية الكل الوطني ولا أحد يستطيع التنصل منها.

وأضاف أن الخيار الأمثل هو إعادة الأمانة للشعب الفلسطيني ليقول كلمته ويختار من يراه مناسب لحمل أمانته بشكل ديمقراطي وتجنيب شعبنا مزيد من الصراعات التي تحمل معها المعاناة والألم ولتكون النماذج الديمقراطية بالاحتكام للشعب والتي يحترمها بعضنا نموذج يحتذى به فانه من النفاق أن نهنأ الآخرين بمثل هذه التجارب ونحرم شعبنا منها.

وشدد على أن أي إجراءات عقابية هي إمعان في زيادة معاناة شعبنا وتعميق للشرخ الوطني وحالة الانقسام يدفع ثمنها المواطن البسيط وسمعة قضيتنا الوطنية التي يعطلها حالة الاختلاف والانقسام الحالي ونتائجها غير مضمونة مع وجود البديل الآمن المتمثل بالانتخابات والتي تعلن الأطراف استعدادها لإجرائها.

ودعا الكل الوطني للدفع بهذا الخيار أملا في تجنيب شعبنا نتائج كارثية تحاك له طمعا في إدخاله في مزيد من الخلافات ليغرق فيها لإشغاله بقضايا هامشية على حساب القضايا المركزية .

وأضاف أن إجراء الانتخابات هي مطلب شعبي ومطلب الكل الوطني، معتبرًا إجرائها الخطوة الأساسية في طريق إنهاء انقسام شعبنا وخلافات قواه السياسية وتعزيز مؤسسات السلطة الوطنية ومنظمة التحرير للوصل لحالة إجماع وطني  .

ووجه النائب تحية إجلال وإكبار لأسرانا البواسل الذين يخوضون معركة الكرامة في وجه إدارة السجون ويرسمون لوحة المجد بوحدتهم  متعالين على الخلافات من اجل الحياة الكريمة للأسرى بين جدران السجون متحدين الجلاد الصهيوني بوحدتهم وأمعائهم الخاوية.

المصدر : الوطنية