أبلغت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الثلاثاء، الصليب الأحمر بإلغاء الزيارات المقررة للأسرى في سجون الاحتلال كإجراء عقابي بحقهم.

ونقلت الوكالة الرسمية عن رئيس اللجنة الإعلامية لإضراب الأسرى عبد الفتاح دولة، بأن سلطات الاحتلال أبلغت الصليب الأحمر إلغاء الزيارات المقررة للأسرى في سجون الاحتلال؛ كإجراء عقابي بحقهم.

بدوره، أكد رئيس نادي الأسير قدورة فارس أن إدارة سجون الاحتلال قامت بعمليات نقل واسعة في صفوف الأسرى المضربين عن الطعام من السجون، التي شهدت الإضراب إلى الزنازين، أو القيام بتجميعهم في قسم واحد بالسجن.

وأوضح فارس "أن ما تقوم به إدارة مصلحة السجون من ممارسات قمعية بحق الأسرى المضربين لكسر إضرابهم، يُعبر عن حالة قلق من هذا الإضراب".

من جهة أخرى، عزلت سلطات الاحتلال ستة من قيادات الإضراب المفتوح للأسرى عن الطعام وذلك في يومه الأول.

وقال نادي الأسير في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه، إن الاحتلال نقل الأسرى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي وكريم يونس ومحمود أبوسرور من سجن "هداريم" إلى عزل "الجلمة".

من جهتها، قالت اللجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى إن حملة تنقلات شرعت بها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المضربين عن الطعام منذ صباح اليوم إلى أقسام العزل في السجون.

وأشارت إلى أن هناك العديد من الأسرى الذين جرى نقلهم ولكن هذا ما توفر من معلومات حتى الساعة.

وفي السياق، أفادت صفحة "إضراب الحرية والكرامة" على موقع "الفيسبوك" للتواصل الاجتماعي، بأنه تم نقل الأسرى أنس جرادات وناصر عويس ومحمد زواهرة وهم من قيادات الأسرى من سجن "نفحة" إلى عزل "أيلا".

وبدأ نحو 1300 أسيراً إضرابا مفتوحا عن الطعام بالتزامن مع ذكرى يوم الأسير للمطالبة بوقف الاعتقال الإداري وإنهاء سياسة العزل وتحسين أوضاعهم المعيشية داخل السجون.

المصدر : الوطنية