تسلمت بلدية غزة، 4 آليات جديدة من نوع "كباش"، كمنحة من مؤسسة التعاون، وبتمويل من صندوق التنمية الكويتي عبر البنك الإسلامي للتنمية، وذلك بعد سنوات طويلة من المنع الإسرائيلي.

وحضر حفل تسليم الآليات في كراج بلدية غزة وسط المدينة، رئيس البلدية نزار حجازي، ومدير عام الصحة والبيئة عبد الرحيم أبو القمبز، ومدير عام الخدمات محمد حمادة، إلى جانب وفد من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وممثلين عن مؤسسة التعاون.

وأبدى حجازي سعادته بدخول الآليات الجديدة إلى قطاع غزة، بعد منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي دخولها منذ ما يزيد عن 10 سنوات، الأمر الذي أثر بشكل كبير على عمل بلدية غزة، وخاصة في قطاع الصحة والبيئة.

وأطلع حجازي الحاضرين على حجم النقص الحاد في عدد الآليات اللازمة لعمل بلدية غزة، ومدى تهالك الآليات الموجودة لديها، وحاجتها إلى صيانة دورية بسبب قدمها، في ظل إصرار الاحتلال على منع إدخال آليات جديدة لجمع وترحيل النفايات.

وأشار إلى الخطط البديلة التي وضعتها البلدية للتغلب على هذه المشكلة لضمان استمرارية عمليات جمع وترحيل النفايات من المدينة، والحفاظ على البيئة، مؤكدًا أن الآليات الجديدة لن تحل المشكلة لأن حاجة البلدية لا تزال كبيرة.

وشكر رئيس البلدية، كافة المؤسسات الداعمة والتي عملت على توفير هذه الآليات ولا سيما برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، ونائب الممثل الخاص للمدير العام للبرنامج، خالد شهوان، على جهوده الكبيرة ومساعيه لإدخال هذه الآليات إلى قطاع غزة.

ودعا حجازي كافة المؤسسات المانحة إلى ضرورة توفير الدعم اللازم لشراء الآليات اللازمة لقطاع النفايات الصلبة.

المصدر : الوطنية