لا يخفى على أحد في الوطن العربي اشتهار المملكة الأردنية الهاشمية بأكلة " المنسف" التي لها مذاق مختلف جداً عن باقي الأكلات العربية، حيث تعتبر الوجبة التي يشتهيها كل من يقوم بزيارة الأردن.

وشهدت القمة العربية الـ28 المنعقدة في منطقة البحر الميت بالعاصمة الأردنية عمان العديد من المواقف الطريفة للزعماء العرب والتي رصدتها كاميرات الصحافة المتواجدة في القمة، فهل كان "للمنسف" تأثير على الزعماء المتواجدين فيها.

وكان أبرز ما شهدته القمة سقوط الرئيس اللبناني ميشال عون أثناء توجه إلى المنصة من أجل التقاط  صورة تذكارية للزعماء والتي تسبق انطلاق أعمال القمة، حيث هرع  إليه رجال الأمن والمحيطين به.

ويبدو أن "المنسف" كان له تأثير عكسي  على  الرئيس محمود عباس وأظهرت الصور أنه في "مزاج سيء جداً" ولم تفارق" الكشرة" وجهه خلال الاستماع لكلمات الزعماء العرب.

وفي مشهد أخر عاد النوم يسيطر على بعض الزعماء العرب خلال استماعهم لبعض الكلمات التي تتلى في القمة، في صورة تكررت خلال القمم السابقة، حيث رصدت عدسات المصورين أمير دولة الكويت صباح الأحمد جابر الصباح وهو في نوم عميق، يظهر عدم اهتمامه بكلمات الزعماء العرب التي أصبحت نسخة عن سابقتها.

أما الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لم ينسى نصيبه من النوم، حيث غرق هو الأخر في الأحلام من أجل البحث على ما يبدو عن حلول جذرية للأزمة اليمنية التي استعصت كافة المبادرات على حلها، كما شاركهم الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيلي بالغفوة ذاتها.

المصدر : خاص_الوطنية