أعلن أحد المطاعم الأردنية، المختص بتحضير أشهر طبق شعبي في المملكة وهو "المنسف"، بتوفير خدمة "النوم" بعد تناول الطعام داخل المطعم.

 

وأعلن المطعم عبر موقعه على منصة "فيسبوك"، أنه "نظرًا لمعاناة الزبائن من النعاس بعد تناول وجبة المنسف، تم توفير خدمة (تغدى واتمدى)".

 

 

عمر المبيضين نجل مالك المطعم لوسائل إعلام محلية، إن حالة الكسل والخمول التي يعيشها الزبون بعد تناول المنسف، وتكرار دعابة وطرفة توفير أسرة للنوم ما بعد التهام الطبق، جعلتهم يفكرون جدياً بتطبيق الفكرة.

وبالفعل هذا ما حدث، حيث وفر المطعم أسرة للنوم داخل الصالات ليتمكن الزبون من أخذ قسطٍ من الراحة بعد تناول الطعام، حيث يتم الاهتمام بعناية ومتابعة نظافة الأسرة بعد مغادرة كل زبون.

وبين أن المطعم يختص بإعداد المنسف البلدي، مضيفا أنه تم افتتاحه منذ 6 أشهر في العاصمة عمان لتقديم المنسف بطريقته الأصيلة للسياح والراغبين بتجربة منسف أردني بلدي أصيل، كون المنسف أصبح يعبر عن الهوية الأردنية.

و"المنسف" هو ثريد لحم الضأن مع اللبن "الجميد" وخبز القمح البلدي أو الأرز، وهو أشهر وجبة عند سكان منطقة بادية الشام، ويعتبر سيد المائدة الأردنية والحاضر الأول في كل الطقوس والمناسبات الاجتماعية في البلاد.

المصدر : وكالات