قال نادي الأسير الفلسطيني صباح الاثنين، إن الأسيرين شادي الحاوي وماجد جرار في سجن "نفحة" يعانيان من أوضاع صحية صعبة وذلك منذ اعتقالهما.

وأكد محامي نادي الأسير، أن الأسير الحاوي "33 عامًا"، ينتظر منذ أن اُعتقل عام 2004، الحصول على قرار بشأن إجراء عملية جراحية له، جراء وجود شظية في رأسه أُصيب بها قبل عملية اعتقاله.

وأوضح الأسير الحاوي، أن سلطات الاحتلال كانت قد اعتقلته أثناء توجهه من غزة للعلاج في ألمانيا، وكان في حينه فاقداً للوعي، إلى أنه استعاد وعيه ووجد نفسه محتجزاً  في مستشفى "رمبم" الإسرائيلي، ومنذ ذلك الوقت وهو ينتظر قراراً بإجراء عملية جراحية لإزالة الشظية.

وتابع، "في كل مرة كان يُبلغ من قبل الأطباء أن إجراء العملية قد تتسبب بإصابته بالشلل" علماً أن الأسير يتناول يومياً "14" حبة دواء معظمها مسكنات جراء الآلام الشديدة التي يُعاني منها.

ومن جانبه قال الأسير جرار "37 عامًا" من محافظة طولكرم، إنه يُعاني من مشاكل في الجلد منذ أن اُعتقل عام 2004، حيث تظهر دمامل لونها أسود وأثرها لا يزول، يرافق ذلك آلام حتى بعد زوالها.

وأشار إلى أن تناول العديد من الأدوية إلا أنها لم تفضِ إلى علاج حتى الآن، مضيفًا "أن الأطباء زودوه مؤخرًا بدواء واشترطوا بالمقابل أن يُجري فحوصات دورية للدم كل أسبوع إلا أنهم لم يلتزموا بذلك وعلى مدار ستة شهور أجرى فحوص لمرة واحدة فقط".

يشار إلي أن الأسير شادي الحاوي محكوم بالسجن "14" عامًا، والأسير ماجد جرار محكوم بالسجن لمدة "30" عامًا.

المصدر : الوطنية