رد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي، على هجوم حركة فتح  على أمين عام حركته رمضان شلح بكل هدوء.

وقال الهندي خلال اجابته على أحد الأسئلة في اللقاء السياسي المفتوح المنعقد بغزة اليوم السبت، إن لغة فتح في وصف الخلافات الفلسطينية الداخلية غريبة، وأنها كانت تشكو دائماً لغة التخوين والاتهامات والتكفير وغيرها منذ فترة طويلة وليس فقط أيام الانقسام.

وأضاف:" الخلافات الداخلية متأصلة منذ فترة طويلة، وهناك خلافات عميقة وهناك اقتتال فلسطيني حصل في بيروت وفي أكثر من مكان ولم تستخدم فتح مثل هذه اللغة في تاريخها".

واعتقد أن بيان فتح الأخير الذي هاجم شلح فيه، هو عبارة عن وجهة نظر لمجموعة من أسماها " موتوره تتزلف لصاحب قرار في فتح وليس نهج الحركة لأنه غريب كان، وفق قوله.

ووجه رسالة للمجموعة في فتح، قائلاً:" انصحكم بالابتعاد عن مثل هذا الأسلوب، لأنه لن يجدي مع صاحب القرار بفتح  ولن يجدي أيضًا أي مصلحة لمثل هذه المجموعة".

وتابع:" أذكركم بموقف اللجنة التنفيذية قبل شهور قلائل الذين هم قادة في فتح حين طالبوا بوقف التنسيق الأمني وتجريم التنسيق الأمني، هو نفس مطلب رمضان شلح في المؤتمر".

وحول وصف فتح حديث شلح بأنه يحتوي على سقوط أخلاقي وسياسي، قال الهندي:" السقوط الأخلاقي اليوم يساوي استمرار التنسيق الأمني مع إسرائيل، واستمرار معاناة الشعب الفلسطيني معه هذا هو السقوط الأخلاقي".

أما السقوط السياسي هو تمسك فح بخيار المفاوضات في وقت ضياع الأرض الفلسطينية، بحسب الهندي.

المصدر : الوطنية