أكدت حركة حماس، على تجاوب حكومة رامي الحمد الله بشكل العاجل مع كل الجهود المبذولة لإنهاء أزمة الكهرباء في قطاع غزة، بدلاً من ما وصفته "التعطيل والتضليل".

وشدد الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي الأربعاء، ردًا على بيان الحكومة بشأن الأزمة:" على جهوزية حماس التامة للتعاطي إيجابياً مع أي جهود أو حلول منطقية وواقعية يتوافق عليها الجميع وتلتزم بموجبها الحكومة بالقيام بواجبها وتحمل مسؤولياتها الكاملة بما يضمن إنهاء الأزمة تماماً، وفق قوله.

وقال برهوم إن حماس تعاطت مع كافة الجهود سواء  المتعلقة بإعادة تشكيل مجلس إدارة شركة الكهرباء أو تشكيل مجلس أعلى للطاقة وتمكين الحكومة من تسلم ملف الكهرباء بالكامل، لافتاً إلى أنه ما تم التوافق عليه مع لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، إلا أن الحكومة قطعت طريق كل هذه الجهود.

واعتبر بيان ما أسماها حكومة الأمر الواقع في رام الله بخصوص أزمة الكهرباء "فارغ المضمون وقلبا للحقائق وتضليلا للرأي العام"،  مؤكدًا أن حماس تعاطت وبشكل إيجابي ومسؤول مع كل جهود حل الأزمة.

وفند ما أورده بيان حكومة الحمد الله حول دفع مبلغ مليار شيكل سنوياً ثمناً للطاقة التي تؤمنها للقطاع، مؤكداً أنها لا تدفع أي مبالغ ثمناً لذلك.

وأضاف:" أن الحكومة لا تزال تتهرب من مسؤولياتها تجاه قطاع غزة".

وبين الناطق باسم حماس، أن مجمل المبالغ المذكورة تقتطعها حكومة الاحتلال من خلال أموال المقاصة المفروضة على أثمان البضائع التي تدخل قطاع غزة ومن الاستقطاعات التي فرضتها الحكومة على رواتب موظفي السلطة في غزة ومن ضريبة "البلو" المفروضة على كميات الوقود الموَرّدة لمحطة التوليد، كما ذكر برهوم.

المصدر : الوطنية