أعلنت الإمارات العربية المتحدة صباح الأربعاء مقتل خمسة من مواطنيها في الانفجار الذي استهدف مقر ولاية قندهار جنوب أفغانستان أمس الثلاثاء.

ونعى رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان خمسة من أعضاء وفد الدولة المكلفين بتنفيذ مشاريع إنسانية وتعليمية وتنموية في جمهورية أفغانستان، حيث أعلن الحداد ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام في جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية.

الضحايا الخمسة هم محمد علي زينل البستكي، وعبد الله محمد عيسى عبيد الكعبي، وأحمد راشد سالم علي المزروعي، وأحمد عبد الرحمن أحمد كليب الطنيجي، وعبد الحميد سلطان عبد الله إبراهيم الحمادي.

وكان سفير الإمارات لدى أفغانستان جمعة محمد عبد الله الكعبي قد أصيب في الانفجار الذي وقع في دار الضيافة بقندهار لدى اجتماعه بوالي قندهار، ولم تذكر تفاصيل أخرى تتعلق به، وكان برفقة السفير عدد من الدبلوماسيين الإماراتيين، وفق بيان صدر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية.

وأكد بيان الخارجية أن سفيرها كان في مهمة إنسانية إلى قندهار ضمن برنامج دولة الإمارات لدعم الشعب الأفغاني، وللتوقيع على اتفاقية مع جامعة كاردان للمنح الدراسية على نفقة أبو ظبي بحضور حاكم الولاية.

المصدر : وكالات