أعلن الباحثون من معهد جونسون آند جونسون للأداء البشري، أن قضاء ساعات طوال جالسا في مكتبك بالعمل بشكل يومي يرهق ويضر صحتك.

وقال جاك غروبل مؤلف الدراسة والمؤسس المساعد لمعهد جونسون آند جونسون للأداء البشري إن النتائج تشير إلى أن القليل من النشاط مقسم خلال اليوم يعتبر طريقة سهلة وبسيطة لتحسين الصحة.

وأضاف "من الواضح أن النتائج تؤكد أن الحركة تساعد في تحسين الأوضاع في كل الأحوال، لذلك فإن تخصيص خمس دقائق للقيام بمجهود بدني كل ساعة يعد من الأعمال المفيدة للصحة والتي تؤثر بشكل إيجابي على الطاقة والإنتاجية".

وأكد الباحثون أن خمس دقائق فقط سيرا على الأقدام قد يُبعد بعض المخاطر وأخذ راحة قصيرة متكررة من العمل للوقوف والتحرك تحمل فوائد كبيرة للحفاظ على مزاجك وطاقتك.

وكشفت الدراسة أن موظفي المكاتب هم أكثر الفئات المهنية عرضة للمشاكل الصحية الناجمة عن الجلوس الطويل من دون انقطاع، حيث أن نمط الحياة المستقر هذا يزيد من مخاطر الإصابة بمرض السكري والاكتئاب والسمنة ومخاطر صحية أخرى.

 ووجد الباحثون أن تلك الأنشطة القصيرة تخفض من الشعور بالتعب وتأثر على الشهية وتزيد في مستويات الطاقة طوال يوم العمل، كما أن الحركة والنشاط تساعد أيضا على تخفيف الرغبة الشديدة في الطعام عندما تكون في العمل.

المصدر : وكالات