أكدت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أستراليون، أن البالغين الذين يعانون من مرض السكري يموتون في وقت سابق، ويعانون من الإعاقة فترة أطول مقارنة بالذين لا يعانون من السكر.

وأوضح الباحثون أن مرض السكر من النوعين الأول والثاني ينقص 3 أعوام من عمر الرجال والنساء، البالغين من العمر 50 عاماً وأكثر ويضيف 17 عامًا من الإعاقة، بحسب مصادر صحافية.

وقالت رئيسة قسم السكر بمعهد القلب والسكري في ملبورن ديانا ماغليانو، إن الناس الذين يعانون من مرضى السكري ينفقون نسبة كبيرة من حياتهم في علاج الإعاقة بسبب مضاعفات المرض.

وأشار الباحثون إلى أن ارتفاع مستويات السكر في الدم المرتبطة بداء السكري تؤدى إلى مضاعفات الأوعية الدموية التي يمكن أن تسبب فقدان البصر ومشاكل الحركة وبتر الأطراف.

وتوصلت ماغليانو إلى أن هناك العديد من الإعاقات الأخرى المرتبطة عادة بمرض السكري أبرزها انخفاض في وظائف الدماغ. وفى الولايات المتحدة، وجد الباحثون أن ثلث المرضى الذين يعانون من السكري لا يدركون حتى أنهم مصابون بهذا المرض، وهناك أكثر من 400 مليون شخص في العالم يعانون من السكر، مع زيادات حادة في العقود الأخيرة، بسبب ارتفاع معدلات البدانة

المصدر : وكالات