أطلقت مستشفيات الخدمة العامة في قطاع غزة صباح الأحد حملةً طبيةً بعنوان "إطمن عصحتك" للكشف المبكر عن أمراض ضغط الدم والسكري.

وأوضحت الخدمة العامة في بيان أصدرته ووصل "الوطنية" نسخة عنه، أن الحملة ستستمر لمدة شهر من بدء الحملة وستقام في عدد من المدارس والمؤسسات الخاصة والمجتمعية وبعض الأماكن العامة في قطاع غزة  بإشراف فريق طبي سيعمل على إجراء فحص مجاني للضغط والسكر للجمهور والعمل أيضا على تقديم النصائح والإرشادات الطبية للأشخاص المصابين بهذه الأمراض .

وأضافت أن سيتم تحويل الحالات التي تحتاج للمتابعة إلى مستشفيات الخدمة العامة لإجراء المزيد من الفحوصات وبإشراف أطباء استشاريين ومتخصصين في أمراض القلب والضغط والسكر .

بدوره، أوضح المدير الطبي محمد العكلوك أن أمراض الضغط والسكر يزداد انتشارها بشكل كبير وعلى مستوى العالم، مشيراً إلى أن الحملة ستساهم قدر الإمكان في الكشف المبكر عن هذه الامراض وتفادي مضاعفاتها والحد من مخاطرها .

من جانبه، أكد المدير العام عوني العكلوك أن الجمعية على أتم الاستعداد للتعاون  والتنسيق مع كافة المؤسسات المجتمعية والخاصة وذلك لخدمة اكبر شريحة ممكنة من الجمهور والاستفادة من الحملة.

الخدمة العامة

المصدر : الوطنية