كشف مصدر مطلع لصحيفة "الرياض" السعودية أن نهاية فترة العمل بخدمة التوثيق بالبصمة للمشتركين في خدمات الاتصالات المتنقلة لجميع مقدمي خدمات الاتصالات في المملكة ستنتهي يوم 17 ابريل الحالي، مشيراً إلى أن الشخص الذي لم يقم بعملية التوثيق بالبصمة للجوال "الفاتوره" أو شريحة الجوال سيتم تعليق جواله لمدة 15 يوما.

وتوقع المصدر أن يتم تمديد فترة التوثيق بالبصمة للمشتركين في خدمات الاتصالات المتنقلة لجميع مقدمي خدمات الاتصالات في المملكة مع بداية شهر مايو المقبل، مبيناً أن الهدف من البصمة يهدف لتوفير حماية معلومات أصحاب شرائح الاتصالات، ومنع استخدام الهواتف المحمولة بهويات مزيفة لأغراض مشبوهة تمس الأمن.

وأضاف أن عملاء شرائح "الفواتير" لن يكونوا ملزمين بتوثيق البصمة إلا في حال رغبتهم في زيادة خدمات على الشريحة أو استخراج شريحة أخرى أو طلب خدمة على الجوال.

يشار إلى أن هيئة الاتصالات وجهت جميع مقدمي خدمات الاتصالات في المملكة بتطبيق خدمة التوثيق بالبصمة للمشتركين في خدمات الاتصالات المتنقلة بدءا من 21 يناير الماضي، ومطابقتها مع إحدى الأوراق الثبوتية وهي الهوية الوطنية للمواطنين، والخليجيين، وهوية مقيم للمقيمين، ورقم الحدود للزائرين بمن فيهم الحجاج والمعتمرين، وهوية إقامة زائر موقتة للمقيمين بشكل موقت، ولقطاع الأعمال رقم السجل التجاري، والرقم الموحد للجهات الأخرى.

المصدر : صحيفة الرياض