تبدأ أندية (النصر والأهلي والهلال والاتحاد) ممثلو الكرة السعودية في المحافل القارية غداً الثلاثاء اختبارها الجديد في بطولة دوري أبطال آسيا. ويشارك النصر بصفته حامل لقب دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين الموسم الماضي، فيما يلعب الهلال باعتباره بطل كأس الملك، أما الاتحاد فقد نجح في عبور الملحق الآسيوي على حساب الوحدات الأردني. وجنبت قرعة دور المجموعات الفرق السعودية الوقوع في مجموعة واحدة، فجاء الاتحاد في الأولى، والنصر في الثانية، والهلال في الثالثة، والأهلي في الرابعة.

بداية المشوار

وتنطلق منافسات دور المجموعات الثلاثاء، حيث يحل فريق الاتحاد ضيفا ثقيلا على لوكوموتيف، مع العلم أن الفريق السعودي يعيش أفضل حالاته الفنية مع مديره الفني الروماني بيتوركا، حيث حقق الفريق عدة انتصارات متتالية أهلته لاحتلال المركز الثالث على لائحة الترتيب بعد أن كان متعثرًا في بداية الموسم . وفي المباراة الثانية، يستقبل فريق النصر السعودي نظيره بونيودكور الاوزبكي، وسيقود المدرب المؤقت هيجيتا اللقاء لحين وصول المدرب الجديد للفريق راؤول كانيدا الذي تم التعاقد معه لخلافة المقال فابيو كانافارو.

مباريات الأربعاء

يحل الهلال المنتشي بكأس ولي العهد مؤخراً، ضيفا على باختاكور في مباراة صعبة على الفريقين خاصة بعد أن نال التركيز البدني والذهني من لاعبي الهلال بعد مباراة كأس ولي العهد، وسيكون على مديره الفني دونيس خوض هذه المباراة بمنطقية شديدة خشية الاعتماد على لاعبين نال منهم الإجهاد كثير في الفترة الأخيرة. ويخوض الأهلي اخر مباريات الجولة الاولى للأندية السعودية، حيث أنه سيستضيف ناساف الأوزبكي لعلاج جراحه بعد الخسارة والأداء المتواضع في نهائي كأس ولي العهد، وعكفت إدارة النادي والجهاز الفني خلال الأيام الماضية على تخليص اللاعبين من آثار تلك المباراة واستعادة ثقتهم بأنفسهم لمصالحة جماهيرهم من خلال هذه المباراة.

المصدر :