أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة الجديدة من أشهر الألعاب الإلكترونية لكرة القدم "الفيفا 24" وعن التفاصيل الجديدة للعبة.

حيث تستعد شركة " EA Sports" لإطلاق نسخة جديدة من اللعبة الأشهر لديها ولأول مرة ستكون باسم مختلف ولن يكون اسمها فيفا، بل ستحمل اسم EA FC 24.

وينتظر الجميع بشغف صدور النسخة الجديدة من اللعبة الإلكترونية، خاصة أنه من المنتظر أن تكون تلك النسخة استثنائية للعديد من الظروف.

الاسم الجديد هو نتيجة لفض الشراكة بين "EA Sports" والاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي استمرت 20 عامًا، ولم يتوصل الطرفان إلى اتفاق على صفقة جديدة مما يعني أن اللعبة كانت بحاجة إلى إعادة تسمية.

وعلى الرغم من أنها فقدت علامة "FIFA" التجارية، إلا أن "EA Sports" أبرمت صفقات منفصلة مع 300 نادٍ ودوري حول العالم، مما يسمح لأسماء اللاعبين والأندية والمسابقات بالاستمرار في اللعبة بعد التغيير.

قالت "EA Sports" في بيان صحفي في وقت الانقسام: "كل ما تحبه في ألعابنا سيتواجد في EA SPORTS FC، ستكون هناك نفس التجارب الرائعة، والأطوار، والبطولات، والأندية والرياضيين".

وأضاف البيان: "كل الأطوار ستكون موجودة، ستظل مجموعة التراخيص الفريدة الخاصة بنا التي تضم أكثر من 19000 لاعب وأكثر من 700 فريق وأكثر من 100 ملعب و30 اتحادًا وطنيًا موجودة".

فلم تعلن شركة EA Sports عن أي تاريخ رسمي للإصدار حتى الآن، ولكن بالنظر إلى النسخ السابقة يمكننا أن نخمن جيدًا موعد الإصدار، وسيكون في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر.

ولكن بحسب التسريبات، فإن موعد صدور فيفا 24 سيكون، يوم الخميس 27 سبتمبر 2023.

المصدر : وكالات