أعلن المدير التنفيذي لشركة آبل ستيف جوبز، في التاسع من يناير/كانون الثاني 2007، للمرة الأولى عن نظام التشغيل "آي أو إس" (iOS)، في حين تم إطلاق النظام التشغيلي للمرة الأولى يوم 29 يونيو/حزيران من العام نفسه مع إطلاق الجيل الأول من هواتف آيفون (iPhone).

ومنذ ذلك الحين، استمرت شركة آبل في تطوير وتحسين النظام التشغيلي وتحديثه بانتظام لتلبية احتياجات المستخدمين والتطورات الحديثة في التكنولوجيا، حيث أطلقت بانتظام العديد من الإصدارات المختلفة المصممة لتحسين أداء الأجهزة الذكية وتوفير مزايا جديدة وتحسينات في الأمان والخصوصية.

وركز فريق تطوير الشركة، من خلال تصميم هذا النظام، على أن يكون مبتكرا وسهل الاستخدام في الوقت نفسه.

وقد جلبت الإصدارات الجديدة من النظام التشغيلي تحسينات في الأداء والأمان، وإضافة مزايا جديدة مثل "سيري" (Siri) و"آبل باي" (Apple Pay) و"إير دروب" (AirDrop) وغيرها. كما أن هذا النظام أصبح يعمل عبر مجموعة واسعة من الأجهزة الذكية، بما في ذلك آيفون و"آيباد" (iPad) و"آيبود تاتش" (iPod Touch).

ويعد "آي أو إس" ثاني أكثر أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة تثبيتًا في العالم بعد أندرويد (Android)، وهو الأساس لثلاثة أنظمة تشغيل أخرى صنعتها آبل: "آيباد أو إس" (iPadOS) و"تي في أو إس" (tvOS) و"واتش أو إس" (watchOS).

وتستعد الشركة خلال هذا العام للإعلان عن النسخة الأحدث من نظامها لتشغيل الأجهزة المحمولة "آي أو إس 17" (iOS 17) الذي لا يزال قيد التطوير، ومن المفترض عرض نسخة المعاينة في مؤتمر الشركة السنوي للمطورين العالميين "دبليو دبليو دي سي" (WWDC) مع إطلاق النسخة الرسمية في شهر سبتمبر/أيلول 2023.

وللحصول على التحديث، سوف تحتاج إلى ملف تعريف للمطور إذا قررت أن تجرب حظك وترغب في تثبيت Apple iOS 17 بيتا. إذا لم يكن لديك الملف بالفعل، يمكنك تحميل "iOS 17 بيتا" من مواقع مثل iOSProfileDownload.com، بعد تنزيل الملف التعريف، ما عليك سوى اتباع هذه التعليمات السهلة:

اضغط على الملف التعريف المُنزّل بعد فتح إعدادات الايفون.

قم بتثبيت الملف التعريف وقبول الشروط.

أعد تشغيل هاتفك الايفون (عادةً ما يتم طلب ذلك، ولكن إذا لم يحدث ذلك، قم بإعادة التشغيل يدويًا).

أدخل الإعدادات مرة أخرى عندما يتم إعادة تشغيل الايفون.

قم بزيارة العامة > تحديث البرامج على الفور.

انقر على "تنزيل وتثبيت" عند ظهور iOS 17 بيتا 2.

والآن، كن مستعدًا.

يعتمد وقت هذه العملية على اتصال الإنترنت لديك وصحة خوادم Apple، وقد يستغرق هذا العملية بضع دقائق أو حتى ساعات. يجب أن تستعد للصبر لأنه من المرجح أن يكون هناك الكثير من الازدحام في الساعات الأولى بعد الإطلاق

المصدر : وكالات