شرعت مكاتب توزيع وكالة الأونروا لغوث و تشغيل اللاجئين، بتوزيع الكابونات الغذائية للدورة الجديدة لشهر سبتمبر 2023.

وأكدت الوكالة خلال تصريحات صحفية سابقة لها، بأنها ألغت خدمة إرسال الرسائل للمستفيدين، داعيةً المعنيين بضرورة الفحص عبر الرابط المخصص لذلك، حيث سيتم إصدار تواريخ الاستلام تباعًا للأسماء.

ويمكن لجميع المستفيدين فحص مواعيد الاستلام الخاصة بهم للدورة الجديدة من خلال (الرابط التالي).

ووفقًا لجدول توزيع دورات المساعدات الغذائية والمعروفة بالكابونة للأسر المتعففة في القطاع،  فقد بدأت الوكالة عمليات التوزيع كوبونات الدورة الثالثة رسمياً، يوم الأحد الموافق 3 سبتمبر/أيلول (9) من العام 2023.

وأعلنت "الأونروا" أن عدد المستفيدين من الكوبونات خلال هذه الدورة الثالثة يقدر بحوالي 1,141,775 لاجئًا، وسيتم توزيع هذه المساعدات على مدى مختلف مناطق قطاع غزة.

"الكابونات الموحدة" تعتبر نظامًا توزيعيًا يهدف إلى تحسين فعالية توزيع المساعدات الغذائية وضمان وصولها بدقة إلى الأسر المحتاجة. تهدف هذه المساعدات إلى تخفيف العبء عن المواطنين الذين يعيشون ضمن الظروف الاقتصادية الصعبة نتيجة الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتهيب الأونروا بالمستفيدين من كوبونات الدورة الثالثة لعام 2023 بالتحقق من التواريخ المحددة لاستلام المساعدات من خلال الرابط فحص كابونة الوكالة 2023 المخصص لهذا الغرض.

 

يشار إلى أن الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الادنى ‏ أو اختصاراً أونروا نسبة للاختصار ‏ هي وكالة غوث وتنمية بشرية تعمل على تقديم الدعم والحماية وكسب التأييد لحوالي 5.6 مليون لاجئ فلسطيني مسجلين لديها في الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة، إلى أن يتم إيجاد حل لمعاناتهم. 

المصدر : الوطنية