لا شك أن أدوية حموضة المعدة لها بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث على المدى الطويل، لذا يمكن اللجوء إلى بعض الحلول الأخرى.

خلال السطور التالية، نستعرض لكم بعض الطرق التي تساعد في وقف حموضة المعدة فور حدوثها دون أدوية، حسبما نشر موقع "Select Health".

طرق لوقف الحموضة

1- صودا الخبز

تعتبر صودا الخبز منتجًا غير مكلفًا وطبيعيًا تمامًا، حيث يمكن إذابة ملعقة صغيرة من صودا الخبز في كوب من الماء، لأنها ببساطة تساعد على معادلة حمض المعدة لاحتوائها على الصوديوم.

2- مضغ لبان خالي من السكر

يساعد مضغ لبانة خالية من السكر على زيادة إفراز اللعاب الذي من شأنه تخفيف الحموضة، بمعنى أن زيادة كمية اللعاب التي يتم إفرازها بالفم بعد مضغ اللبان هي طريقة رائعة للمساعدة في وقف إنتاج حمض المعدة، لذا يمكن تجربة مضغ قطعة من اللبان لمدة 30 دقيقة لتقليل حرقان المعدة.

3- تناول موزة

يحتوي الموز على مضادات حموضة طبيعية، لذا يمكن تناول ثمرة واحدة متوسطة الحجم كل يوم للمساعدة في مقاومة ارتجاع الحمض.

4- شرب البابونج

يحتوي البابونج على خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب الذي يسببه حمض المعدة، لذا يمكن أن يساعد شرب شاي البابونج على تهدئة الجهاز الهضمي.

5- تناول الزنجبيل

من المعروف أن التوابل لها خصائص طبيعية مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد على تهدئة الجهاز الهضمي وتحسين صحة المعدة وتهدئة الحموضة، لذا يمكن مضغ قطعة من الزنجبيل أو شرب شاي الزنجبيل أو تناول مكملات الزنجبيل.

المصدر : وكالات