تتيح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة، عبر موقع الإلكتروني صفحة خاصة، تحتوي رابط فحص المنحة القطرية شهر 8 أغسطس 2023.

ويمكن للعائلات المستفيدين من هذه المنحة الوصول إلى الرابط المنحة بكل سهولة من خلال البحث أو الدخول صفحة الاستعلام الحكومي من خلال (الرابط التالي) والتي تحتوي جميع التفاصيل المتعلقة بالمنحة القطرية.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن تفعيل رابط المنحة القطرية سيكون خلال الساعات القادمة لجميع المستفيدين، بحيث يتمكن المستفيد من الاستعلام عن موعد صرف المنحة المالية المخصصة له إلكترونياً.

وكان رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي، أعلن مساء أمس السبت، عن بدء صرف منحة المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة يوم الإثنين المقبل.

وتمنح اللجنة القطرية من خلال ممثلها في قطاع غزة السيد محمد العمادي بالشراكة مع صندوق قطر للتنمية وبإشراف من الأمم المتحدة مساعدة مالية لبعض الأسرة في قطاع غزة.

وتقدَّر قيمة المنحة القطرية والتي توزع بنظام جديد في قطاع غزة لأكثر من 100 ألف عائلة مستورة بالقطاع على وجه التحديد لا يوجد لها دخل شهري، بسبب الظروف المعيشية الصعبة بفعل الحصار الإسرائيلي المستمر منذ عام 2006 على قطاع غزة.

المصدر : وكالات