كشف محمد عثمان، المستشار القانوني للأهلي، السبب وراء عدم محاكمة محمود الخطيب، رئيس النادي، رغم تقديم مرتضى منصور، رئيس الزمالك المعزول من منصبه، 500 بلاغ ضده وإدارة القلعة الحمراء.

وسُئل عثمان عن سبب عدم محاكمة الخطيب في البلاغات التي تقدم بها مرتضى منصور ضده، رغم حدوث العكس، فجاء الرد واضحًا.

وقال عثمان، في تصريحات لقناة "إم بي سي مصر" في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، "هناك فرق بين شخص ارتكب جرائم سب بالساعات أمام العالم كله على مدار 4 أعوام، وآخر التزم الصمت ولم يرد وحاول الحصول على حقه بالقانون".

وأضاف "هناك فرق بين بلاغات حقيقية بها أدلة تقدم للمحكمة، وأخرى وهمية ضعيفة تتضمن "كلام فاضي"، ويتم توجيه اتهامات لأي شخص".

وتابع عثمان "ما يفعله مرتضى منصور في 500 بلاغ ضد إدارة الأهلي أنه يقدم للمحكمة مقاطع فيديو لصانعي محتوى يوجهون له السباب، ويقول إن فلانًا هو من حرضهم على ذلك".

وأوضح "الجرائم التي تتم عبر الاتصالات أو الإنترنت تختص بها المحكمة الاقتصادية، لذلك لم يعد مرتضى منصور ينشر الشتائم عبر صفحته أو يجري مداخلات هاتفية في القنوات بعد حبسه، وأصبح يقول ما يريد لمذيعة تجلس بجانبه بالنادي، وهنا طريقة العقاب تختلف".

وواصل "لفظ "الإزعاج" الذي ذكرناه في بلاغاتنا ضد مرتضى منصور موجود في كل قضايا المحكمة الاقتصادية، ويعني ارتكاب أي فعل يضيق به صدر المجني عليه، وهو من الجرائم المستحدثة".

واختتم "مرتضى منصور قدم 500 بلاغ ضد محمود الخطيب وإدارة الأهلي، وهو يستهدف إرهاب منافسه، كي ينتهي الأمر بالتصالح".

كانت نيابة الشؤون الاقتصادية وغسل الأموال أحالت مرتضى منصور للمحاكمة أمام دائرة الجنح بالمحكمة الاقتصادية بجلسة 30 يوليو الجاري في القضية رقم 1443 لسنة 2023.

يأتي ذلك بناءً على الشكوى المقدمة من المستشار القانوني للأهلي إلى النائب العام بتهمة سب وقذف الخطيب وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والإزعاج.

المصدر : وكالات