ضمن الأهلي المصري فرصة المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025، بعد فوزه أمس ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2022-2023 عقب تغلبه على الوداد المغربي في النهائي بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

الأهلي ضمن المشاركة بالفعل في بطولة كأس العالم للأندية 2025 إلى جانب الوداد المغربي عن قارة إفريقيا، بصفتهما المتوجين دوري الأبطال في 2021 و2022.

وبدأت الأصوات تتعالى بإمكانية مشاركة الزمالك المصري في كأس العالم للأندية 2025، بعد فوز الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا 2023، ومنافسة الوداد في النهائي، باعتبار "الفارس الأبيض" وصيف دوري الأبطال في 2020.

لكن ما إمكانية تحقيق ذلك، وهل سيكون للزمالك مقعد بالفعل في كأس العالم للأندية 2025 بعد تتويج الأهلي والوداد بلقب دوري أبطال إفريقيا في آخر ثلاثة مواسم.

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كشف بالفعل عن عدد المقاعد التي ستحصل عليها أندية كل اتحاد قاري في كأس العالم للأندية بنظامها الجديد.

"الفيفا" أعلن أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يملك 4 مقاعد في مونديال الأندية الموسع، وهو ما زاد من الحديث عن فرص الزمالك في المشاركة.

وحدد "الفيفا" ثلاثة معايير لتحديد الأندية المتأهلة إلى كأس العالم للأندية، من بينها القاعدة الخاصة بفوز فريق واحد بأكثر من بطولة في قارته.

وفي البيان الذي أعلن خلاله "فيفا" عن كأس العالم للأندية بنظامها الجديد: "في حال فوز أحد الأندية بنسختين أو أكثر من مسابقة الأندية الأولى في الاتحاد القاري خلال الفترة 2021-2024، فسيتم استخدام ترتيب الأندية المحسوب وفقًا للمعايير الرياضية لمنح حق التأهل".

المصدر : وكالات