نفت الصفحة الرسمية للشيخ الدكتور محمد راتب النابلسي عبر فيسبوك، الشائعات المتداولة حول وفاته.

وأكد القائمون على الصفحة في منشور، إن النابلسي بصحة جيدة بفضل الله.

وتاليا ما جاء في المنشور: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. شيخنا الدكتور محمد راتب النابلسي بصحة جيدة بفضل الله .. ولا صحة لما يشاع عنه .. بارك الله بكم وحفظكم ورعاكم.

 

وكان الداعية محمد راتب النابلسي، علق خلال مقابلة تلفزيونية، ونشرتها بعض المواقع السورية، على خبر وفاته بالقول "لقد مت أربع مرات"، مؤكدً أنه لا يزال بصحة جيدة ويتابع برنامجه الدعوي ، وطلب من جميع وسائل الإعلام لضرورة التأكد قبل نشر أي خبر. 

يشار إلى أن الدكتور الشيخ محمد راتب النابلسي، من مواليد 29 يناير 1938 وعمره 85 عام من دمشق سوريا، ومذهبه هو أهل السنة والجماعة، ومؤهله الدراسي كان ماجستير في الفنون العربية جامعة ليون، ودكتوراه في التربية بجامعة دبلن في عام 1999، وقد إهتم بالإعجاز العلمي، وهو كاتب سوري شهير، وإشتهر بإلقاء المحاضرات الهامة، حتى قالت أحد المتابعات، لا أعلم بدون محاضرات الشيخ النابلسي ماذا كنا نفعل بالوقت الحالي.

وهو داعية سوري وله الدروس والمحاضرات في التفسير والإعجاز العلمي، والمنهج العلمي والمعرفة، وإشتهر بسلسلة شهيرة عن أسماء الله الحسنى، وكذلك عن الشمائل النبوية، وهو رئيس هيئة الإعجاز القرآني، الشيخ له المؤلفات المختلفة، وشارك في العديد من المؤتمرات العالمية، ويقوم بإلقاء الدروس الدينية في مساجد سوريا وفي العديد من الدول العربية.

ومن أهم مؤلفاته "نظرات في الإسلام وهو من ثلاث طبعات ويتم ترجمته إلى الإنجليزية- تأملات في الإسلام من أربعة طبقات وهو مترجم كذلك- كلمات مضيئة ولقاءات مثمرة مع الشعراوي وهو طبعتان - الإسراء والمعراج - الهجرة - مقومات التكليف وومضات في الإسلام - موسوعة الأسماء الحسنى لله، وهو ثلاثة مجلدات ومترجم للإنجليزية - نداء الله للمؤمنين والعديد من الكتب والمحاضرات التي تظل باقية في الأذهان".

المصدر : وكالات