مواجهة من العيار الثقيل يترقب لها عشاق كرة القدم اليوم الثلاثاء، والتي تجمع المنتخب الأرجنتيني مع نظيره منتخب السعودية، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بمونديال كأس العالم 2022 في قطر.

المباراة المثيرة تقام على ملعب لوسيل في الدوحة يقودها الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش في تمام الساعة الـ 1:00 مساءً بتوقيت السعودية والأردن وقطر، والـ 12:00 بتوقيت مصر والسودان وفلسطين، والـ 2:00 بتوقيت الإمارات، على أن يتم بثها عبر قناة beIN 4K بتعليق حسن العيدروس، وقناة "الكأس القطرية"، بالإضافة إلى beIN Sports HD 2 Max كما أعلنت شبكة بين سبورتس نقلها عبر القناة المفتوحة.

وسبق وأن لعب منتخب الأرجنتين 4 مرات أمام السعودية، وفاز راقصي التانجو في مباراتين مع التعادل في مباراتين وتواجه الفريقين مرة واحدة في لقاء رسمي لعب في أكتوبر 1992 ضمن كأس القارات وانتهى بفوز الأرجنتين 3-1 بفضل أهداف ليوناردو رودريجيز، وكلاوديو كانيجيا، ودييجو سيميوني، فيما سجل سعيد العويران هدف السعودية الوحيد.

وتشارك السعودية في كأس العالم 2022 للمرة السادسة في تاريخها بعد بطولات 1994، 1998، 2002، 2006 و2018.

ويسعى المنتخب السعودي لتدشين بداية قوية لمشواره ببطولة كأس العالم خاصة أن الأخضر استعد للمونديال بخوض 10 مباريات ودية.

ويعتمد المنتخب السعودي على تشكيلة تضم حارس المرمى محمد العويس وأمامه الرباعي سعود عبد الحميد وعبد الإله العمري وعلي آل بليهي وياسر الشهراني في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط عبد الإله المالكي ومحمد كنو وسلمن الفرج مع ثلاثي الهجوم سالم الدوسري وفراس البريكان وصالح الشهري.

في المقابل، يسعى المنتخب الأرجنتيني بطل كوبا أمريكا لتحقيق الفوز على حساب السعودية في مستهل مشواره بالمونديال في ظل ترشيحات لراقصي التانجو بالتتويج للمرة الثالثة في تاريخهم بعد نسختي 1978 و1986.

ويعتمد المنتخب الأرجنتيني على تشكيلة تضم حارس المرمى إيميليانو مارتينيز وأمامه الرباعي كريستيان روميرو ونيكولاس أوتاميندي وناهول مولينا ونيكولاس تاجليافيكو في خط الدفاع,

ويقود خط الوسط لياندرو باريديس وبجواره رودريجو دي بول وأليخاندرو جوميز مع ثلاثي خط الهجوم ليونيل ميسي و لاوتارو مارتينيز وأنخيل دي ماريا.

المصدر : الوطنية