كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، عن فشل عملية كبيرة لجيش الاحتلال في مدينة نابلس الليلة.

وقال مراسل موقع "حدشوت بيتاخون" الإسرائيلي:" أجهزة الأمن الفلسطينية أحبطت عملية كبيرة وسط نابلس أشرف عليها رئيس وزراء كيان الاحتلال يائير لابيد بنفسه، بحضور رئيس "الشاباك" ووزير الحرب غانتس وقائد "المنطقة الوسطى".

وذكر المراسل: "تم التخُطِطَ لعملية اغتيال بشكل دقيق الليلة بنابلس لأحد قادة "عرين الأسود "، ولكن عناصر من السلطة الفلسطينية قلبوا الأمر إلى كارثة، وواجهت قواتنا عدداً كبيراً من المسلحين في أكثر من منطقة داخل نابلس لعدة ساعات".

وزعمت قناة "كان" الإسرائيلية: "حول العملية العسكرية في نابلس، فإن جهاز "الشاباك" الإسرائيلي اكتشف اجتماعًا سريًا لقادة مجموعة "عرين الأسود" داخل شقة محصنة في حي القصبة، حيث جرى نقل العديد من قوات جيش الاحتلال و"الشاباك" و"حرس الحدود" إلى المكان".

وأضافت القناة: "في ختام العملية استشهد وديع الحوح أحد أبرز قادة العرين وخليفة إبراهيم النابلسي، كما زعمت".

وقالت القناة 14 الإسرائيلية: "إن ما دفع الجيش لتنفيذ عملية عسكرية موسعة في نابلس هو عدم استجابة السلطة الفلسطينية لمواجهة مجموعة "عرين الأسود".

ويشار إلى أن قوات الاحتلال شنت الليلة الماضية هجوماً مباغتاً في نابلس استهدف المقاومة وعرين الأسود مما أدى لاستشهاد 5 مواطنين بينهم اثنين من قادة عرين الأسود، وإصابة 22 أخرين بينهم حالات خطيرة.

المصدر : الوطنية