يستعد فريق الأهلي الطرابلس لمواجهة فريق المريخ السوداني اليوم السبت بملعب بنينا ضمن إياب الدور الثاني من منافسات دوري أبطال أفريقيا.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 8:00 مساءً بتوقيت السعودية وفلسطين والأردن وسوريا، والـ 7:00 مساءً بتوقيت مصر والسودان، على أن يتم بثها عبر قناة الوسط.

ويطمح «الأهلي طرابلس» للتأهل إلى دور المجموعات ببطولة رابطة الأبطال، عبر تجاوز بطل السودان في المواجهة السادسة المقبلة، حيث سبق مواجهة الأسبوع الماضي في الخرطوم بين «الأهلي طرابلس» و«المريخ»، إقامة خمسة لقاءات بين الأندية.

وتعود أول مباراة رسمية إلى العام 1990 حين التقى فريق «المريخ» بفريق «الصقور» بطبرق، وتمكن فريق «المريخ» من الفوز ذهاباً بثلاثية، ثم عاد ليجدد فوزه في لقاء الإياب بنفس النتيجة، وفي العام 2009 جدد «المريخ» مواجهاته مع الكرة الليبية حين التقى فريق «الاتحاد» ضمن دوري أبطال أفريقيا، وأسفر لقاء الذهاب الأول عن تعادل الفريقين بهدف لهدف ثم تمكن فريق «المريخ» من تحقيق الفوز في لقاء الإياب بثلاثة أهداف لصفر، ليتأهل إلى الدور الثاني على حساب ممثل الكرة الليبية.

كما تعد مواجهتا «الأهلي طرابلس» و«المريخ» الحالية في دوري الأبطال ليست الأولى مع ممثل للكرة السودانية، حيث بدأت أولى المباريات الرسمية مع فرق الأندية السودانية العام 1974 حين التقى «الأهلي طرابلس» لأول مرة فريق «الهلال» السوداني ضمن بطولة الأندية الأفريقية البطلة، وأسفر لقاء الذهاب الأول عن تعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.

بينما تفوق «الهلال» السوداني في مباراة الإياب بملعب أم درمان بثلاثة أهداف لصفر، ثم تجدد الحوار في العام 2016 مع فريق «الهلال» السوداني للمرة الثانية ضمن الدور الثاني لدوري أبطال أفريقيا، حيث تفوق «الأهلي طرابلس» في مباراة الذهاب الأولى بهدف لصفر، وفي مباراة الإياب الثانية تفوق «الهلال» السوداني بهدفين لهدف، أحرزه محمد الغنودي لينجح في إقصاء الفريق السوداني.

فيما تعود آخر المواجهات إلى بطولة النسخة الأخيرة من بطولة «الكونفدرالية» حيث تمكن «الأهلي طرابلس» من إقصاء فريق حي الوادي نيالا السوداني من مباراة واحدة، أُقيمت ببنغازي حسمها ممثل الكرة الليبية لصالحه بأربعة أهداف دون مقابل.

المصدر : وكالات