أكدت حركة حماس، أن حصار أهلنا في مخيم شعفاط وأحياء القدس إمعانٌ في الإجرام لن يرهب شعبنا في مواصلة مقاومته دفاعاً عن أرضه ومقدساته.

وشددت الحركة، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، على أنَّ سياسة الإرهاب الإسرائيلي في الحصار والعقاب الجماعي لن تفلح في كسر إرادة شعبنا المقاوم.

بدوره، قال الناطق باسم الحركة عن مدينة القدس محمد حمادة، إنَّ استمرار الاحتلال في تنفيذ الحصار المشدّد على أهلنا في أحياء وبلدات مدينة القدس وخصوصاً في مخيم شعفاط وبلدة عناتا شمال شرقي القدس المحتلة، ما أدّى إلى تعطيل حياتهم ومصالحهم اليومية، التعليمية والصحية، ومنع وصول المرضى إلى المستشفيات، مع تصعيد الاقتحامات لمنازل المواطنين والاعتقال والتهديد بإطلاق النار، ما هو إلاّ إمعانٌ مُمَنهج في سياسة العقاب الجماعي، التي لن ترهب شعبنا عن مواصلة مقاومته دفاعاً عن أرضه ومقدساته. 

وأشاد بصمود وبطولة أهلنا المرابطين في الأقصى وشبابنا الثائرين في القدس وعموم الضفة المحتلة، داعية إلى مواصلة تصدّيهم للاحتلال وجنوده ومستوطنيه.

كما دعا حمادة الحركة جماهير شعبنا إلى دعم وتعزيز هذه الملحمة البطولية التي يصنعها أهلنا في الضفة والقدس.

وطالب المجتمع الدولي بكل مؤسساته الحقوقية والإنسانية بالتحرك العاجل لتجريم هذا العدوان الإسرائيلي المتصاعد ضد أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، والانتصار لحقوقنا الوطنية ونضالنا المشروع في انتزاع الحريَّة والاستقلال.

المصدر : الوطنية