استنكر المجلس الأعلى للشباب والرياضة، إقامة مباراة كرة القدم بين نادي برشلونة الإسباني، و"بيتار" الإسرائيلي في القدس المحتلة المقررة يوم الرابع من أغسطس المقبل.

وأكد المجلس الأعلى في بيان صحفي أن هذه المباراة تمثل دعما للعنصرية والإجرام الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في القدس والضفة الغربية وغزة.

وأضاف أن برشلونة ناد عريق ويحظى بشعبية كبيرة لدى الجماهير العربية والفلسطينية، ولكنه بهذا التصرف بإقامة مباراة أمام فريق يمثل الأكثر عنصرية وتطرفا لدى الاحتلال، يهين مشاعر الملايين من محبي الفريق، ويساند قوة احتلال تغتصب أرض ومقدسات الشعب الفلسطيني.

واعتبر أن إقامة المباراة في مدينة القدس المحتلة التي تشهد اعتداءات يومية وتهجير سكانها في أحياء الشيخ جراح وسلوان وغيرها من الأحياء، يشجع الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم وانتهاك كافة القوانين الدولية وممارسة كل أشكال الإجرام بدون أن يكون هناك رادع ولو على صورة مقاطعة الاحتلال رياضيا ورفض خوض مباريات مع فرق الاحتلال الغاصب.

وطالب البيان نادي برشلونة بعدم خوض هذه المباراة وعدم إعطاء الفرصة لفريق عنصري باللعب أمام نجوم عالميين يحبهم الجمهور العربي والفلسطيني.

المصدر : الوطنية