مباراة ساخنة يخوضها المنتخب الفلسطيني مساء اليوم الخميس أمام نظيره جزر القمر على ملعب (جاسم بن حمد) بنادي السد القطري ضمن مشوار المواجهات الإقصائية للتصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العرب التي تنطلق يوم 30 نوفمبر المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 8:00 مساءً بتوقيت السعودية وفلسطين والأردن وسوريا، والـ 7:00 بتوقيت مصر والسودان، على أن يتم بثها مباشرة عبر قناة بي إن سبورتس المفتوحة بصوت المعلق عامر الخوذيري، والكأس 1 بصوت المعلق محمد السعدي، بجانب فلسطين الرياضية وأمواج الرياضية.

يلتقي المنتخبان للمرة الأولى عبر تاريخهما في صدام فريد من نوعه، ويصعد الفائز من هذه المواجهة لخوض منافسات المجموعة الثالثة التي تضم المغرب والسعودية والأردن.

وستكون هذه المواجهة قبل الأخيرة في مشوار التصفيات التي أسفرت عن تأهل السودان وعمان وموريتانيا ولبنان، بجانب الأردن اعتبارياً، بعد إلغاء لقائه ضد جنوب السودان لتفشي وباء كورونا بين لاعبي الأخير.
ويسدل الستار على مشوار التصفيات بمواجهة نارية بين البحرين والكويت غداً الجمعة لتحديد آخر مقاعد المنضمين لمرحلة المجموعات بالنهائيات.

وتضم المجموعة الأولى في كأس العرب منتخبات قطر وعمان والعراق، بجانب الفائز من البحرين والكويت، بينما اكتملت المجموعة الثانية بحضور منتخبات تونس والإمارات وسوريا وموريتانيا.

فيما تضم المجموعة الثالثة منتخبات المغرب والسعودية والأردن، بجانب الفائز من لقاء الليلة بين فلسطين وجزر القمر ، وتبقى المجموعة الرابعة بحضور مصر والجزائر ولبنان والسودان.

ويسعى منتخب فلسطين للمشاركة في نهائيات كأس العرب للمرة الخامسة في تاريخه، بعد الظهور في نسخ 1966 و1992 و2002 و2012، بينما يتطلع منتخب جزر القمر للظهور الأول في النهائيات العربية.

المصدر : الوطنية