موعد استلام كابونة الوكالة، ورابط فحص كوبونات الوكالة الدورة الجديدة، من أكثر ما يشغال بال الكثير من مستفيدي المساعدات الغذائية التي تقدمها وكالة الغوث وتشغيل الاجئين الفلسطينيين "الأونروا" .

وكالة الغوث أكدت أنها باشرت بتوزيع كابونات المساعدات الغذائية الدورة الثانية للعام 2020 لنحو 231 ألف عائلة، بإجمالي نحو مليون لاجئ في قطاع غزة.

وأكدت الأونروا أن ستوصل المساعدات الغذائية إلى منازل المنتفعين، بنفس الطريقة التي تم فيها التوزيع في الدورة السابقة حفاظاً على صحة الموظفين ومجتمع اللاجئين وهو الذي يمثل الأولوية القصوى للأونروا.

وطالبت الأونروا من جميع المستفيدين بضرورة تحديث البيانات الخاصة بهم، والتي من ضمنها تحديث مكان السكن الخاص بكل مستفيد ورقم الهاتف للتواصل معهم، حتى يتم ايصال الكابونة إلى بيت المستفيد.

وأوضحت الأونروا أن عملية التوصيل مجاناً، ولن يقوم المستفيد بدفع أي مبلغ مالي للجهة التي تقوم بايصال الكابونة لهم .

وبينت الأونروا أن الوسيط سيقوم بتسليم الطرد الغذائي للاجئين المنتفعين في منازلهم، وشددت على ضرورة التزام المواطنين منازلهم وعدم مغادرتها لاستلام الطرود الغذائية تحت أي ظرف".

رابط فحص وتحديث بيانات المستفيدين من كابونات الوكالة من خلال ( الرابط التالي ) .

يشار إلى أن وكالة الغوث تقوم كل ثلاث أشهر بصرف كابونة غذائية لسكان قطاع غزة ، العاطلين عن العمل ولذوات الدخل المحدود ، تقدم من خلاله عدد من المساعدات الغذائية أهمها الدقيق ، وحليب للأطفال و زيت الطهي و سكر ورز وبعض معلبات الأسماك ، ضمن خطتها الاغاثة لمساعدة الاجئين في كل مكان .

تأسست وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين لتعمل كوكالة مخصصة ومؤقتة، على أن تجدد ولايتها كل ثلاث سنوات لغاية إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية. ومقرها الرئيسي في فيينا وعمان.

فهي وكالة غوث وتنمية بشرية تعمل على تقديم الدعم والحماية وكسب التأييد لحوالي 4.7 مليون لاجئ فلسطيني مسجلين لديها في الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة، إلى أن يتم إيجاد حل لمعاناتهم.

وتمول الأونروا من تبرعات طوعية من الدول المانحة، وأكبر المانحين للأونروا هي الولايات المتحدة والمفوضية الأوروبية والمملكة المتحدة والسويد ودول أخرى مثل دول الخليج العربية والدول الإسكندنافية واليابان وكندا.

تقوم الأنروا بتقديم كوبونات المساعدات الغذائية، للأسر المحتاجة في قطاع غزة، حيث تمول الأونروا من تبرعات طوعية من الدول المانحة، وأكبر المانحين للأونروا هي الولايات المتحدة والمفوضية الأوروبية والمملكة المتحدة والسويد ودول أخرى مثل دول الخليج العربية والدول الإسكندنافية واليابان وكندا.

المصدر : الوطنية