انتهت وزارة التربية والتعليم المصرية مراحل عمليات تدقيق وتصحيح امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني من العام 2020 لكافة المحافظات المصرية، تمهيداً لاعلان نتيجة برقم الجلوس والكود الخاص بكل طالب عبر موقع بوابة الثانوية thanwya emis gov eg new.

ورجحت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم أن يكون إعلان نتيجة الأول والثاني الثانوي خلال ساعات، وسيتم إعلانها بشكل أكثر تفصيلا عن الشكل الذي اعتاد عليه طلاب منذ بدء تطبيق نظام الامتحانات الالكترونية.

وكان وزير التربية والتعليم المصري "طارق شوقي" أعلن في وقت سابق بأن نتيجة إمتحانات الصف الأول والثاني الثانوي للعام 2020 سيتم الإعلان عنها في الأسبوع الأول من بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

وقال وزير التربية والتعليم: "لقد استمرت الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي من ٢٩ أبريل الماضي حتى ٢٠ مايو".

وأضاف: "لقد نجحنا في إتمام 10 ملايين و420 ألفا (10.420.000) امتحان إلكتروني لمجموع مليون و155 ألفا (1.155.000) من الطلاب في منازلهم.

وكان طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي قد أدوا امتحان نهاية العام الدراسي (مايو 2020) إلكترونيًا من المنزل على التابلت، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، ويتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

يمكنكم استخراج رابط نتيجة الصف الاول والثانى الثانوي 2020 من خلال ( الرابط التالي ) ، فور الإعلان عنها رسمياً.

المصدر : الوطنية