أضحى الدوري الفرنسي لكرة القدم أول الدوريات الكبرى التي يعلن عن إلغائها رسميا بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي إداورد فيليب، في تصريح صحفي، أمس الثلاثاء، عن قرارات جديدة لتخفيف القيود المفروضة منذ أسابيع في البلاد بسبب تفشي وباء "كوفيد-19"، على أن يبدأ التخفيف انطلاقا من 11 مايو/أيار المقبل.

وعكس تطلعات عشاق كرة القدم، لم يشمل التخفيف مباريات كرة القدم، فقد أكد فيليب على إلغاء ما تبقى من مباريات الموسم الحالي للدوري المحلي بدرجتيه الأولى والثانية، على أن يتم استئناف النشاط الكروي بداية من سبتمبر/أيلول المقبل بمباريات الموسم الجديد 2020-2021.

وبات الدوري الفرنسي أول الدوريات الخمسة الكبرى الذي ينتهي من دون استكمال مبارياته، في انتظار الفصل في مستقبل دوريات إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا.

ومن المتوقع أن يجد قرار الإلغاء معارضة من العديد من الأندية بسبب الخسائر الاقتصادية الكبيرة التي ستتكبدها الفرق، كما سيضع الرابطة الفرنسية لكرة القدم أمام تعقيدات مع الرعاة وأصحاب حقوق البث.

وكان الاتحاد الهولندي لكرة القدم، قد أعلن قبل أسبوعين إلغاء الموسم الحالي من بطولة الدوري، دون منح لقب البطولة لصاحب المركز الأول، وذلك في ظل تداعيات انتشار فيروس "كورونا"، ليكون بذلك أول المنهزمين للوباء التاجي.

 

وذكر الاتحاد، أنه لسوء الحظ، وفي ظل الإجراءات التي حددها مجلس الوزراء، أصبح من المستحيل استكمال الموسم في الوقت الحالي.

 

المصدر : الوطنية