يشهد معرض الالكترونيات الضخم بمدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، سباق إلكتروني متواصل بين كبرى الشركات العالمية لجذب الأنظار نحو أحدث منتجاتها الذكية.

وتحدثت تقارير فنية بصحيفة "نيويورك بوست"، أن أكثر من 20 ألف جهاز إلكتروني مبتكر سيتم عرضه خلال المعرض، تم التركيز فيهم على تقنيات القيادة الذاتية بدمج تنبيه المساعدة الصوتية لكل من المنبهات والثلاجات والمراحيض.

وأضافت الصحيفة، أن ما يميز المعرض مساعي الشركات إلى دمج مساعديهما الصوتيين مع المزيد من الأجهزة والمنتجات المختلفة لاسيما شركتا غوغل وأمازون وغيرهما من الشركات، حيث تنافس شركة صينية على عرض درّاجتين مزوّدتين بمساعدين صوتيين.

فضلا عن ذلك، ستقدم شركات أخرى كسامسونج وسوني، شاشات تلفزيونية بدقة تصل إلى 8KK وهذه الجودة تتفوق بواقع 16 مرة من حيث "البيكسل" مقارنة HDTV 1080P .

 ولا يقتصر جديد الشاشات في المعرض الأميركي على دقة العرض، بل يمتد إلى الشكل أيضا، وسط توقعات بالكشف عن تلفزيونات رقيقة على نحو لافت، فضلا عن شاشات قابلة للطي.

وبما أن بعض شركات الاتصال الأميركية ما زالت تعكف على تطوير شبكة الجيل الخامس، فإنها ستعمل خلال الدورة الحالية على التعريف بمزايا هذه الخدمة المنتظرة في المستقبل.

ومن الخصائص الثورية لهذه الشبكة أنها تزيد سرعة الإنترنت في تحميل الوثائق بواقع مرة قياسا بما هو متاح في الوقت الحالي، وهو ما يعني أن الجيل الخامس. قد يكون أبرز حدث إنترنت خلال 2019.

المصدر : وكالات