دعت حركة "حماس" مساء اليوم الأربعاء، مختلف شرائح الشعب الفلسطيني إلى الانتفاض في وجه الاحتلال الإسرائيلي ومقاومته بالوسائل كافة لوقف ما وصفته إجرامه وغطرسته، وإفشال مخططاته الاستيطانية التوسعية.

واعتبرت الحركة في تصريح صحفي وصل "الوطنية" نسخة عنه، قرار ما يسمى المحكمة الإسرائيلية العليا اليوم بإخلاء وهدم تجمع الخان الأحمر بالقدس المحتلة، جريمة إسرائيلية جديدة تضاف لسجل جرائمه النكراء بحق أبناء شعبنا.

وشددت على أنه لا رادع لهذا المحتل إلا بالمقاومة، وأنه لن يعيد حساباته باغتصاب مزيد من أرضنا وتهجير سكانها إلا بزعزعة أمنه، ودفعه ثمن عدوانه المتواصل بحق شعبنا، كما قالت.

وطالبت السلطة الفلسطينية بإطلاق يد الشعب في الحراك الجماهيري الشعبي المناصر لأهلنا في الخان الأحمر دون أي تضييق أو تحديد.

كما دعت، الفصائل الوطنية والإسلامية والمؤسسات الفاعلة إلى اعتبار هذا الأسبوع أسبوعاً وطنياً تُنظم فيه التظاهرات والاحتجاجات وصولاً لتشكيل أكبر حالة إسناد شعبي لأهلنا في الخان.

وحملت الاحتلال وحده المسؤولية عن نتائج هذه الجريمة الجديدة، مشيرةً إلى أن هذا القرار يؤكد أن هذه المحاكم ما هي إلا أدوات تنفذ سياسة الاحتلال، وتخفي دولة العدو الإسرائيلي من ورائها وجهها العدواني الهمجي.

ولفتت الحركة إلى أن أهلنا الصامدين في الخان الأحمر أبدوا خلال الأسابيع الماضية استبسالا كبيرا في الدفاع عن حقهم وأرضهم، الذي سيتواصل بدعم ومساندة أبناء شعبنا كافة، حتى يسقط القرار الإسرائيلي الجائر، وفق تعبيرها.

وقالت حركة "حماس"، إن" القرار الإسرائيلي يأتي ضمن خطة إسرائيلية ممنهجة لتغيير الواقع على الأرض في القدس المحتلة، وبتواطؤ ودعم أمريكي، في ظل الصمت العربي والإسلامي، واستمرار السلطة الفلسطينية في طريق التنسيق الأمني مع الاحتلال، دون أن تحفظ لشعبنا أبسط حقوقه".

المصدر : الوطنية