أعلنت بريطانيا اليوم الأربعاء، عن زيادة دعمها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بمبلغ 7 ملايين جنيه استرليني، كإضافة غلى الميزانية التي تقدمها سنويًا، ليصبح مجموع ما تقدمه 45.5 مليون جنيه استرليني (58.43 مليون دولار).

وأكد وزير شؤون الشرق الأوسط بالمملكة المتحدة أليستر بيرت، أن المملكة المتحدة سوف تعزز دعمها لوكالة الغوث، لتمكين اللاجئين الفلسطينيين من الاستمرار في الحصول على خدمات الرعاية الصحية والتعليم.

وأوضح بيرت أن المساعدات البريطانية المقدمة من خلال "أونروا"، تعتبر قوة ضرورية في مجال المساعدات الإنسانية، وتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط، إذ توفر التعليم لمئات آلاف الأطفال كل سنة، والرعاية الصحية لأكثر اللاجئين الفلسطينيين حاجة للمساعدة.

وتابع بيرت: "يقلقنا جدًا الأثر المدمر الذي يسببه نقص الأموال المتوفرة للأونروا على من يعتمدون على خدماتها، إلى جانب ما يسببه ذلك من تبعات على استقرار المنطقة".

وأعلنت المملكة المتحدة في شهر آذار الماضي أنها سوف تُعجّل في تقديم مساعدات مالية في وقت أقرب، مما كان مخططا له؛ لضمان استمرار أكثر الفلسطينيين فقرا في الحصول على التعليم والرعاية الصحية.

وفي شهر حزيران الماضي، قدمت المملكة المتحدة 10 ملايين جنيه استرليني للمساعدة في سد عجز غير متوقع في التمويل، ولتلبية الاحتياجات المتنامية لدى المستفيدين من المساعدات، وخصوصا في قطاع غزة.

المصدر : الوطنية