كشفت حركة حماس من العاصمة اللبنانية بيروت اليوم الخميس، تفاصيل اغتيال الشهيد التونسي محمد الزواري، متهمةً الموساد الإسرائيلي بالوقوف وراء العملية التي اعتبرتها انتهاكاً لسيادة الدول.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة محمد نزال في مؤتمر صحفي، إن لجنة التحقيق في قضية اغتيال الشهيد الزواري تشكلت من جميع أجهزة الحركة، مشددًا على ملاحقة الموساد قانونياً وسياسياً وأخلاقياً.

ويروي نزال التفاصيل:" أن الموساد خطط ونفذ عملية اغتيال الزواري بمساعدة لوجستية من أجهزة أخرى، حيث أن العملية بدأ الإعداد لها قبل عام ونصف العام من تنفيذها".

وتابع روايته الذي يحاول الاثبات بالأدلة القاطعة أن الاحتلال يقف خلف ذلك:" الموساد تنكر بأسماء أجنبية من الاتحاد الأوروبي في ملاحقة ومراقبة الزواري بتونس، حيث قام بمراقبته قبل 4 شهور من اغتياله".

وقال عضو المكتب السياسي لحماس إن الموساد استخدم شركات أوروبية في التمويه على أفراده أثناء مراقبة الزواري، مضيفاً:" منفذان رئيسيان يحملان الجنسية البوسنية نفذا عملية الاغتيال المباشر للزواري".

وأردف نزال قائلاً:" علينا أن نعيد دائماً النظر في إجراءاتنا الأمنية ونحن في معركة مع الاحتلال"، مؤكدًا أن حماس حريصة على أمن تونس.

وتابع:" مسؤوليتنا أن نتعاون معها بما يكفل أمنها واستقرارها ضد الاحتلال،  كما أننا سنضع هذا التقرير بين يدي الجهة القانونية في الحركة لدراسة كيفية استخدامها ضد الاحتلال على المستوى الدولي".

واغتيل الزواري في مدينة صفاقس التونسية بتاريخ 15 ديسمبر 2016، هو مهندس وعضو في كتائب القسام، وأشرف على مشروع تطوير صناعة الطائرات بدون طيار  لحماس والتي سميت "بطائرات الأبابيل".

المصدر : الوطنية