ناقش وفدُ رفيع المستوى من قيادة حركة فتح "التيار الإصلاحي الديمقراطي" مع وفد من حركة حماس آخر المستجدات المتعلقة بالملف الفلسطيني وعلى رأسها ملف المصالحة.

وضم وفد فتح النواب ماجد أبو شمالة وأشرف جمعة ورجائي بركة، بالإضافة لأسامة الفر ا وسهيل جبر، فيما ترأس وفد حماس رئيس الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار ، وعضوي المكتب السياسي صلاح البردويل وعلي العامودي.

وناقش الطرفان قضايا غاية في الأهمية على رأسها القضايا المتعلقة بمستقبل المصالحة الوطنية والعلاقات الثنائية بين التيار الإصلاحي في حركة فتح وحركة حماس.

وتطرق الحوار لمستقبل التفاهمات التي جرت بين النائب محمد دحلان و السنوار ، بالإضافة لمناقشة آليات تطبيق هذه التفاهمات واستمرار عمل لجنة التكافل ولجنة المصالحة المجتمعية، كما جرى حوار مطول حول تفعيل المجلس التشريعي الفلسطيني.

وأكد الطرفان على ضرورة سيادة القانون الأساسي على الجميع وأهمية إعادة بناء منظمة التحرير وتفعيلها بالإضافة للعديد من القضايا الهامة التي تخص الطرفين وتهم الشعب الفلسطيني.

وختم الطرفان لقائهما بتأكيد العمل على إنجاح الجهود المبذولة من قبل المصريين لإنجاز المصالحة الوطنية تمهيدا لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني.

المصدر : الوطنية