تزايد عدد مستخدمي شبكة الإنترنت في السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ جداً وصل إلى 2.5 مليار مستخدم مما أدي الي تزايد كبير في عدد المواقع الإلكترونية بأنواعها المختلفة واحجامها لما لها من حاجة ماسة للمستخدمين في مختلف المجالات والقطاعات، حيث اصبحت عصب اساسي ومصدر مهم للتواصل فيما بينهم ولما تلبيه من خدمات وسهولة في مختلف نواحي الحياة بشكل كامل، كما عملت نقلة نوعية لقطاع الأعمال في سبيل تقديم الخدمات وإختصار الوقت والجهد والوصول السريع للجمهور بشكل خاص.

تشير آخر إحصائية مقدمة من مؤسسة Netcraft المعنية بخدمات الإنترنت أن عدد المواقع الإلكترونية الموجودة على الشبكة حتى شهر يونيو 2016 تجاوز حاجز المليار موقع، وتشير تحاليل أخرى بأن 64% من المشاريع الصغرى والمتوسطة تخسر أعمالها بسبب عدم إمتلاك موقع على الإنترنت. لذا أصبح من الضروري جدا إنشاء موقع إلكتروني لنشاطك التجاري ضمن الهوية التجارية لها.

لإنشاء موقع الكتروني مميز لمشروعك عليك إتباع بعض النصائح المهمة التي تساعدك في نجاح الموقع ووصوله لأكبر عدد ممكن من المستخدمين في مجالك :

اسم علامتك التجارية يجب أن يكون متربط ارتباط تام بمشروعك ومجال عملك، لانه يعتبر واجهة معتمدة للزبائن على مدار الساعة.

يجب عليك تقديم كافة خدماتك وأعمالك عبر موقعك الإلكتروني لكى تسهل الوصول لكامل المعلومات حول ما تقدم من أعمال وخدمات.

عليك البحث عن افضل استضافة اجنبية  لموقعك الإلكتروني لضمان إستمرار الموقع بالجودة العالية والحفاظ على تزايد عدد المستخدمين والزوار لموقعك.

يوفر عليك الموقع الإلكتروني كثير من الوقت والجهد في الإجابة عن استفسارات وأسئلة الزبائن المكررة، وذلك بتوفير قاعدة بيانات بكل الأسئلة المحتملة والتي مرت على المسؤولين عن خدمة العملاء في مكان يسهل الوصول إليه من أي مكان وفي أي وقت.

يضفي الموقع الإلكتروني مصداقية لنشاطك التجاري بين الشركات والمؤسسات الأخرى ويسمح لك بإمتلاك بريد إلكتروني خاص على موقعك يميزه عن البريد الإلكتروني على المواقع العامة.

يوفر لك الموقع الإلكتروني إحصائيات دقيقة حول الزوار والمستخدمين وفهم طبيعة استخدامهم له، حيث أن هذه الإحصائيات تساعدك في فهم وتحليل طبيعة السوق واحتياجات الزبائن.

المصدر :