تظاهر آلاف المواطنين في مناطق متفرقة من قطاع غزة بعد صلاة اليوم الجمعة، ضمن فعاليات يوم الغضب للمسجد الأقصى المبارك "إلا الأقصى".

وانطلقت مسيرات حاشدة دعت إليها حركة حماس، بعد صلاة الجمعة ظهر اليوم، في كل من مدينة غزة، والمحافظة الوسطى، ومدينة خانيونس.

وتجمع آلاف المتظاهرين في ساحة المجلس التشريعي بمدينة غزة، رافعين الأعلام الفلسطينية ولافتات تعبر عن غضبهم لما يجري في المسجد الأقصى.

وقال عضو المكتب السياسي خليل الحية إننا موحدون خلف راية القدس والأقصى، مشدداً على أن الاحتلال حرام على عواصمنا العربية أن تستقبله وتطبع العلاقات معه.

واضاف الحية في كلمته خلال مشاركته بمسيرات (إلا الأقصى) بمدينة غزة بعد ظهر اليوم الجمعة، : "نرفض التطبيع مع الاحتلال"، مطالباً الأمة العربية بالتحرك العاجل لنصرة الأقصى.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول فرض وقائع جديدة بالقدس والسيطرة على الأقصى، مشددًا على أن شعبنا الفلسطيني لن يسمح بذلك، وقال كلمته "لا كاميرات ولا بوابات بالأقصى".

وفي محافظة خانيونس، توافد الآلاف إلى شارع البحر مرددين هتافات النصرة للمسجد الأقصى المبارك.

ونبه القيادي في حركة حماس حماد الرقب إلى ضرورة تكثيف الجهود نصرة للمسجد الأقصى، محذراً الاحتلال من عواقب المساس بالمقدسات.

كما شهدت المحافظة الوسطى احتشاد الآلاف في مخيم النصيرات قرب مدراس الوكالة معبرين عن غضبهم لما يجري في المسجد الأقصى المبارك.

وتتواصل في قطاع غزة فعاليات النصرة للمسجد الأقصى حيث من المقرر انطلاق مسيرات حاشدة على مدار اليوم الجمعة نصرة للأقصى.

 

 

المصدر : الوطنية