أمّنت طواقم دائرة الارتباط العسكري صباح الأحد، في محافظة نابلس الإفراج عن الطفل بيان محمد سعد، الذي اعتقله جيش الاحتلال بحجة محاولة دخوله مستوطنة "شافي شمرون".

كما أمّنت الدائرة فتح بوابة مدخل عزون في محافظة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة الذي أغلقه الجانب الإسرائيلي الأيام الماضية.

وأكد الارتباط العسكري في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه أن الطواقم كما أمنت في وقت سابق، الاستجابة السريعة للأجهزة الأمنية لحفظ الأمن وتوفير الأمان للمواطنين وإنفاذ القانون وحفظ النظام العام في عدد من البلدات والقرى والمحافظات في الضفة الغربية.

وفي سياق آخر، تمكنت طواقم الجهاز من إزالة عدة حواجز عسكرية مفاجئة كانت تعيق حركة المواطنين على مداخل بلدات عزون وجيوس وحجة ومردا ومدخل المدينة الشرقي بمحافظة قلقيلية، والمدخل الشمالي لمدينة سلفيت، وصرّة ومفرق جيت بمحافظة نابلس، وترمسعيا ودير نظام بمحافظة رام الله والبيرة، وطريق المعرجات ومدخل المدينة الشمالي بمحافظة أريحا، وتقوع وجناتا والمدخل الجنوبي لمدينة بيت لحم، وسعير والمدخل الشمالي للمدينة بمحافظة الخليل.

وأهاب الارتباط العسكري بالمواطنين، ضرورة الإبلاغ الفوري عن أية اعتقالات أو اغلاق طرق أو تعديات على المواطنين وممتلكاتهم وعلى المؤسسات وأية تعديات او انتهاكات إسرائيلية أخرى، ليتسنى لطواقم الجهاز معالجتها بالسرعة الممكنة، وذلك على رقم الطوارئ الخاص بالجهاز "163".

المصدر : الوطنية