بلدية غزة تناقش قضايا 5 أحياء رئيسية في المدينة

تاريخ النشر : أخر تحديث : 2017-03-24 01:21:30

بلدية غزة تناقش قضايا 5 أحياء رئيسية في المدينة

بحث رئيس بلدية غزة نزار حجازي مع 5 لجان أحياء قضايا تهم المواطنين في المدينة وسبل تحسين واقع الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين. واستقبل رئيس البلدية في مكتبه بالمقر الرئيس بميدان فلسطين بشكل منفصل رؤساء وأعضاء لجان أحياء

بحث رئيس بلدية غزة نزار حجازي مع 5 لجان أحياء قضايا تهم المواطنين في المدينة وسبل تحسين واقع الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين.

واستقبل رئيس البلدية في مكتبه بالمقر الرئيس بميدان فلسطين بشكل منفصل رؤساء وأعضاء لجان أحياء من الشجاعية والزيتون والصبرة وتل الهوا والشاطئ الجنوبي.

وبحث حجازي مع وفد من لجنة حي الشجاعية قضايا تهم المواطنين في الحي وسبل تحسين الخدمات المقدمة وتنفيذ مشاريع تطويرية في الحي، وحضر اللقاء عددا من المدراء العامون في البلدية، فيما حضر عن لجنة الحي رئيس اللجنة هاني اسليم ونائبه حامد جندية.

وناقش رئيس البلدية مع الوفد عدة قضايا تهم المواطنين في الحي أبرزها: المشكلة المرورية في شارع السكة والازدحام المروري الذي يحدث في الشارع بسبب البسطات التي يقيمها الباعة وسبل حلها.

كما تم مناقشة قضايا أخرى ومشاريع مستقبلية يحتاجها الحي في قطاعات أساسية مختلفة وكذلك سبل تعزيز التواصل والتعاون بما يخدم سكان الحي.

وكانت البلدية أعلنت أنها ستشرع قريبا في البدء بمشروع  تطوير شارعي المنصورة والشعف ضمن المنحة الكويتية لإعادة إعمار غزة، موضحةً أنها بذلت جهوداً كبيرة مع الجهة المانحة للإسراع في تنفيذ المشروع. 

من جانب أخر، استقبل رئيس البلدية في مكتبه بالمقر الرئيس وفدا يضم ممثلين عن لجان أحياء الزيتون والصبرة وتل الهوا وبحث معهم قضايا تهم المواطنين وسبل تطوير الخدمات والمشاريع التي تنفذها البلدية لاسيما في حي الزيتون.

وحضر اللقاء، رئيس لجنة حي الزيتون عبد الكريم الدهشان ونائبه مصطفى قزعاط، ونائب رئيس لجنة تل الهوا كمال اسليم، وممثلين آخرين عن لجان الأحياء الثلاثة.

وناقش الطرفان مشروع تطوير بركة عسقولة الذي تنفذه البلدية حاليا، ومشروع تطوير شوارع الدهشان ومنطقة البرهام في حي الزيتون، وإمكانية تنفيذ مشاريع تطويرية جديدة في منطقة شرق شارع صلاح الدين بحي الزيتون

وأوضح رئيس البلدية أن هذه المناطق من اهتمامات البلدية، مستعرضاً مراحل تطوير بركة عسقولة وأهميتها لسكان حي الزيتون والمناطق المجاورة لها وجهود البلدية في إنجاز المشروع في المدة المحددة له في صيف العام 2017.

كما تم بحث إقامة مشاريع جديدة في منطقة تل الهوا وعمل مواقف للسيارات في محيط المدارس المحاذية لمستشفى القدس من الجهة الجنوبية للحفاظ على سلامة طلبة المدارس في تلك المنطقة، وكذلك قضايا ومشاكل أخرى تهم سكان الأحياء المذكورة.

وفي السياق، بحث رئيس البلدية مع وفد من لجنة معسكر الشاطئ الجنوبي قضايا تهم سكان المعسكر وسبل تحسين واقع الخدمات التي تقدمها البلدية للسكان .

وحضر الاجتماع إلى جانب رئيس البلدية، أمين سر المجلس البلدي حسن أبو شعبان، وأعضاء المجلس أحمد أبو الفول، ويعقوب الغندور، وسمعان عطاالله، وفؤاد عياد.

وناقش الطرفان مع الوفد الزائر للبلدية سبل تطوير وتحسين منتزه الشاطئ وتأهيل الشارع الرابط بين شارع عز الدين القسام ومدخل المخيم، مبيناً أن تطوير الشارع على رأس أولويات البلدية وأن تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات في المخيم يجري بالتنسيق والتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا ".

كما بحثا حل مشكلة تجمع مياه الأمطار في بلوك 7 في المعسكر، وتنظيم سوق المعسكر وتحسينه وإزالة "البركسات" العشوائية في المنطقة الغربية من المعسكر.

وأشار رئيس البلدية إلى تحسن كمية وجودة المياه التي تصل للمعسكر، مبيناً أن البلدية تبذل جهودا كبيرة لتعزيز التعاون مع وكالة الغوث لتطوير وتحسين واقع الخدمات في المخيم.



المصدر: الوطنية