أكد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم ضرورة التركيز والاهتمام بمرحلة رياض الأطفال، واصفا إياها بمرحلة مصيرية، كونها تستهدف تنشئة أجيال المستقبل.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الأحد، بفعاليات تخريج الفوج الثاني من برنامج "تأهيل معلمي الصفوف 1-4" الذي جاء تحت عنوان " معاً لتطوير مهنة التعليم في فلسطين: شراكة بين الجامعات والميدان التربوي"، بتنظيم المعهد الوطني للتدريب التربوي، في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني بالبيرة.

وأشاد صيدم، في كلمته، بالخريجين من معلمي المدارس المستهدفة، مؤكدا على دورهم النبيل وإخلاصهم للرسالة التربوية السامية.

وأعرب عن شكره وتقديره لكافة الجهات الشريكة، خاصا بالذكر الجامعات والبنك الدولي والمعهد الوطني للتدريب التربوي، على كل الجهود التي بذلوها في سبيل خدمة المشاركين وتعزيز القدرات والخبرات لديهم.

بدوره، أكد القائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي صادق الخضور التزام المعهد وضمن روح الفريق الواحد بتأهيل المعلمين والتربويين عبر البرامج التي ينفذها، مشيدا بجهود القيادة التربوية، وعلى رأسها الوزير صيدم، ومساعيها الجادة لتطوير التعليم في العام الذي حمل عنوان التطوير.

من جانبها، تحدثت المربية مها الوحيدي، باسم الخريجين، عن المهارات التي اكتسبها المشاركون وغيرها من الخبرات التربوية، معربة عن شكرها لكافة القائمين على هذا البرنامج وحرصهم الكبير على رفد الخريجين بالمهارات والمعارف وغيرها.

وقد تم تخريج 347 من معلمي المرحلة الأساسية من مديريات القدس، وضواحي القدس، وأريحا، ورام الله، وبيت لحم، وسلفيت، وشمال الخليل، حيث أنهوا برنامج دبلوم مهني في التعليم، على مدار عام كامل بمعدل 340 ساعة تدريبية، بالشراكة مع جامعتي القدس وبيرزيت وبتمويل من البنك الدولي.

المصدر : وفا