وصل وفد قطري رفيع المستوى برئاسة السفير محمد العمادي إلى قطاع غزة في وقت مبكر من فجر الأربعاء من اجل افتتاح عدد من المشاريع القطرية.

وأفادت اللجنة في تصريح مقتضب وصل "الوطنية" نسخة عنه، أن السفير العمادي وصل غزة برفقته مدير عام صندوق قطر للتنمية خليفة الكواري لمتابعة عدد من المشاريع القطرية بغزة.

ومن المقرر أن يشمل جدول زيارة السفير العمادي والوفد المرافق جولة على مشاريع اللجنة القطرية، بالإضافة إلى حضور مراسم احتفال تسليم شقق المرحلة الثانية من مدينة حمد بن خليفة آل ثاني في محافظة خانيونس، واحتفالات تسليم الشقق السكنية لمشروع إنشاء العمارات المتفرقة في أحياء (القسطل - الهدى - بيسان).

ويضم الوفد الزائر أطباء ومختصين، من المقرر أن يقوموا بإجراء عمليات جراحية لزراعة القوقعة السمعية لعدد من الحالات الإنسانية في قطاع غزة، تمت إجراءات تأهيلهم وتهيأتهم في مستشفى سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

ومن المقرر أن يفتتح الوفد الزائر قسم السمعيات في مستشفى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني شمال غرب مدينة غزة، كما سيضع حجر الأساس لمركز حمد بن جاسم للرعاية اليومية المجاور لمستشفى حمد.

ومن المتوقع أن تستمر الزيارة لأكثر من أسبوع، يطّلع فيها السفير العمادي، على سير أعمال ومشاريع اللجنة القطرية في قطاع غزة، والمنفذة ضمن منحة حمد بن خليفة البالغ قيمتها 407 مليون دولار أمريكي، ومنح أخرى.

المصدر : ​الوطنية