بصمات وثقت الحرب – مهران عيسى - الوطنية للإعلام

بصمات وثقت الحرب – مهران عيسى

2015-08-28 18:20:22

أكد مراسل قناة "سكاي نيوز عربية" مهران عيسى أن تجربته الصحفية خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، أضافت له الكثير من الخبرات على المستوي المهني، رُغم تغطيته لحروب ونزاعات في سوريا، وتركيا، وغزة سابقًا.

وقال عيسى لـ الوطنيـة ضمن سلسلة حلقات "بصمات وثقت الحرب" إن ما ميّز تغطيته لحرب عام 2014، أنها جاءت بعد انقطاع سنوات عن أهله وأصدقائه في غزة، حيث كانت زيارته مهنية بحتة، قد تتضمن تغطيته لسقوط زملاء وأقارب له كضحايا.

الصحافي عيسى مقيم في المدينة التركية إسطنبول منذ سنوات، واضطر للسفر إلى غزة خلال الحرب للمشاركة في التغطية الصحفية ضمن طاقم القناة التي يعمل بها.

وروى عيسى العديد من المواقف التي لا ينساها خلال تغطية الحرب، كان أولها اعتقاده أن قدومه لغزة سيشكل مفاجأة لأهله، إلا أن المفاجأة كانت من نصيبه عندما وصل المنزل فوجده مفرغًا، حيث غادره ذويه بحثًا عن مكان أكثر أمنًا.

واستذكر عيسى موقف لأم فلسطينية تجلس على أنقاض منزلها المدمر في بلدة بيت حانون شمال القطاع، حيث كان طواقم الإسعاف والدفاع المدني تخرج أولادها من تحته شهداء.

أما عن رأي في الصحافي الفلسطيني ورسالته، قال عيسى إنه يراه الأكثر جرأة وثقافة وخبرة سيما في تغطية الحروب في كافة أنحاء العالم.

وأضاف أن الصحافي الفلسطيني يكتب الخبر فيصبح جزءً منه، ويصور الحادثة فيظهر فيها قاتله، كبصمة توثق وتؤكد رسالة وطنية ومهنية.

جميع الحقوق محفوظة للوكالة الوطنية للإعلام © 2007 - 2021

طور بكل في مزيان | Zaina CMS