أكد المجلس الوطني الفلسطيني صباح اليوم السبت، أن ثورة الشعب الفلسطيني التي صانت البندقية وحافظت على القرار الوطني المستقل، ماضية نحو أهدافها، وان نضال شعبنا متواصل حتى نيل كافة الحقوق التي انطلقت من اجلها الثورة وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال المجلس الوطني في بيان له بمناسبة الذكرى 52 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة وحركة فتح "إن شعلة الثورة لا تزال وقادة، وإن قضية شعبنا تستقطب يوما بعد يوم المزيد من التأييد والدعم الدولي للتخلص من الاحتلال وإقامة الدولة".

وأضاف "أنه وفي المقابل يزداد الاحتلال الإسرائيلي عزلة وحصارا بفعل عنجهيته وسياساته العنصرية وعدوانه على شعبنا، ورفضه لكل المبادرات والدعوات، وتنكره لكل قرارات الشرعية الدولية، وعدم التزامه بتحقيق السلام العادل والشامل".

وشدد المجلس الوطني على أن حجم التأييد الذي تحظى به قضيتنا العادلة وصل لمرحلة الإجماع الدولي، وتمثل ذلك في التصويت الساحق لصالح قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2334) الذي رفض الاستيطان والاحتلال.

وجدد المجلس تأكيده على عدم شرعية وعدم قانونية كل الاستيطان الاستعماري الإسرائيلي في أرضنا، وطالب بوقفه فورا، وثبّت حدود دولتنا على خطوط الرابع من حزيران من العام 1967.

وحيا صمود شعبنا البطل على أرضه وفي المنافي والشتات، داعيا إلى إنهاء أسباب الانقسام والتصدي لكافة الدعوات والمقترحات التي تنتقص من وحدة أرضنا وشعبنا، التي تمس مشروعنا الوطني ووحدة نظامنا السياسي، مشددا على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية ورصّ الصفوف والتلاحم في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

 

المصدر : الوطنية