أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف عن جائزة الصحافة الفلسطينية السنوية لأفضل حملة أو مبادرة للتعريف بالقدس وما تتعرض له من جرائم، وستكون برعاية مؤسسة القدس الدولية.

وقال معروف في كلمته خلال حفل في غزة "بيوم الوفاء للصحفي الفلسطيني" إنالجائزة ستكون " تحت مسمى وعنوان مختلف عن كل عام، وستوزع الجوائز في أشكال العمل الإعلامي المختلفة المرئي والمسموع والمطبوع والإلكتروني والصورة الصحفية".

وأوضح معروف أنه تم وضع خطة لعمل المكتب خلال العام القادم، وتتمثل في تعزيز حضور القضايا الوطنية، واستحضار الثوابت الفلسطينية في المشهد الإعلامي بشكل مستمر، والسعي لتوفير كافة مقومات الدعم والإسناد الإعلامي لانتفاضة القدس.

وأشار إلى أن المكتب الإعلامي سيسعى ضمن خطته إلى تعزيز التواصل مع المحيط الإقليمي والدولي، حيث سيتم الإعلان عن مهرجان غزة الدولي للأفلام الذي سيعقد في اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني بتاريخ 26 ديسمبر من العام المقبل.

وأضاف أن المهرجان سيكون بالتعاون مع شركة ميديا فلاش، علمًا أن إدارة المهرجان سوف تستقبل الأفلام من يوم 15 يناير القادم، داعيًا شركات الإنتاج والمخرجين للاطلاع على تفاصيل المهرجان والمشاركة فيه عبر الموقع الإلكتروني للمكتب وصفحة المهرجان على موقع "فيسبوك".

وبين معروف أن المكتب سيستمر في جهود ملاحقة جرائم الاحتلال ورصدها وتوثيقها، وتقديمها لكافة الجهات والمنظمات الدولية ضمن مسيرة العمل لتقديم مجرمي الاحتلال للمحاكم الدولية.

وقال إن المكتب آثر إحياء يوم الصحفي الفلسطيني مغايراً هذا العام، حيث استمرت الفعاليات لأسبوعين بدأت بإطلاق الهاشتاج، وعرض تقرير حالة الحريات الإعلامية عام 2016 الذي يوثق ويرصد انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين، وتنظيم بطولة كروية بمشاركة 16 فريقًا يمثلون المؤسسات الإعلامية، وعقد ورشة عمل ناقشت قضية المسؤولية الاجتماعية للصحفي في ظل الحالة الفلسطينية، وصولاً للحفل.

وأكد معروف أن الإعلاميين الفلسطينيين شكلوا على الدوام درعا حاميا في وجه الاحتلال، ومدافعا عن الحقوق والثوابت"، مشيراً إلى أن "الصحفي كتب بحبر دمه عن فلسطين والقضية والشعب، ونقل بعدسته المشاهد المشرقة لشعبنا".

المصدر : الوطنية