أكد وكيل وزارة الاقتصاد الوطني في غزة أيمن عابد أن وزارته تتحمل كافة مسؤولياتها كحاضنة تجاه كل الشركات الكبرى الخاصة حسب النظام والقانون.

وقال عابد خلال كلمته الافتتاحية في اللقاء الحواري بين وزارة الاقتصاد الوطني والشركات الكبرى مساء الخميس، إنه من الضروري التواصل مع وزارة الاقتصاد وخاصة الإدارة العامة للشركات ليتم ترتيب الأمور وعدم تأجيل أي مواضيع تؤدي إلى مشاكل في عدم التزام بعض الموكلين.

وأوضح أنه تم تمرير كثير من القضايا والمشاكل ليتسنى للجميع العمل ولنكون رافعة لكم جميعا، " لأننا كمؤسسة خدماتية نعمل جاهدين لتقديم الخدمات للمواطنين والموكلين".

وأضاف " نعلمكم بأن الوزارة هي مرجعية الشركات في قطاع غزة بأنواعها المختلفة، وهي جاهزة لحل أي مشكلة متعلقة بأي شركة مع القطاع العام بدءاً من العام الجديد".

وأشار إلى أنه تم تفعيل غرفة الشكاوي في وزارة الاقتصاد، قائلاً "أنا على إطلاع كامل وبشكل يومي على أي تعقيدات توجه إلينا من قبل الشركات".

ونفى علاقة الوزارة في غزة فيما يتعلق بمعاناة بعض الشركات بما يخص الاعتراف والتسجيل، مؤكداً أن هناك مؤامرة تستهدف المؤسسات الاقتصادية في غزة من قبل وزارة الاقتصاد بالضفة، لرفضها الاعتراف ببعض من الشركات المسجلة هنا.

بدوره، قال مراقب الشركات الكبرى يعقوب الغندور إن هناك إجراءات سيتم اتخاذها بحق شركات المساهمة غير المسجلة، وسيتم إخطار هذه المؤسسات لتسوية أمورها وإلا سيتم اتخاذ عقوبات بحقها مع بداية العام.

وأضاف الغندور أن الوزارة تعترف بكل الشركات غير الربحية وتحفظ هيبتها وتقاتل من أجل بقائها وتعديل قانونها.

وشدد على أن بعض شركات الضفة فاعلة ونشطة بغزة، ولكن وزارة الاقتصاد لا تمتلك معلومات عنها وغير مسجلة، وسنعمل على حل هذه المشكلة بتسجيلها كفروع.

المصدر : الوطنية