نفذت السلطات المصرية اليوم الخميس حكم الإعدام شنقًا بحق ضابط لإدانته بقتل شخصين في محافظة سوهاج عام 2013، في ثاني حالة إعدام خلال شهر.

وقال مصدر أمني  لوكالة الأناضول "إن إدارة سجن المنيا شديد الحراسة، قامت في ساعة مبكرة من فجر الخميس، بتنفيذ حكم إعدام بحق ضابط الشرطة (م.ف) الذي كان يعمل بمديرية أمن سوهاج، بتهمة قتل اثنين أحدهما سائق والثاني مندوب مبيعات بإحدى الشركات والاستيلاء على مبالغ كانت بحوزة القتيل الثاني".

وأوضح المصدر أنه تم تنفيذ الحكم بحضور المستشار عبد الرحيم عبد المالك المحامي العام لنيابات المنيا، واثنين من علماء الأزهر والأوقاف وعدد من قيادات مصلحة السجون ووزارة الداخلية".

وعقب تنفيذ الحكم قامت سلطات الأمن بنقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المنيا العام، وتم إخطار أسرة الضابط لاستلام الجثة.

وتعود إلى عام 2013 حيث قام الضابط برفقة صديقه سائق سيارة بقتل مندوب مبيعات بمحافظة سوهاج واستوليا على مبلغ 180 ألف جنيه (9 آلاف دولار) والسيارة".

وعقب ارتكاب الجريمة اختلف ضابط الشرطة مع صديقه السائق فقام بإطلاق عدة طلقات نارية عليه فأرداه قتيلا على الفور، وإخفاء جثة المجني عليهما بإحدى المجاري المائية.

وفي منتصف الشهر الجاري، نفّذت السلطات المصرية حكم الإعدام شنقًا بحق عادل حبارة، الصادر بحقه حكمان نهائيان بالإعدام؛ لإدانته بعدة تهم بينها قتل 25 جنديًا، في سيناء (شمال شرق) عام 2013.

المصدر : وكالات