أعلنت وزارة الشباب والرياضة أن قرارها بالسماح بإجراء بعض مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم على ملعب فلسطين بمدينة غزة، جاء للتخفيف من ضغط المباريات على ملعب اليرموك طوال المواسم الماضية والموسم الجاري، ولمساعدة اتحاد كرة القدم على تجاوز أزمة توفير ملاعب خلال الدوري.

وأوضح وكيل مساعد الوزارة أحمد محيسن في بيان رسمي اليوم الثلاثاء، أن ملعب فلسطين خرج من دائرة الخدمة بعد العدوان الإسرائيلي نهاية عام 2012.

وأضاف: "جاء الدعم الكريم من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لمشروع إعادة إعمار استاد فلسطين الدولي، خطوة مباركة أحيت آمال الرياضيين والأندية واللاعبين لاستعادة ملعب فلسطين في قلب مدينة غزة وفي قلوب الرياضيين الفلسطينيين جميعا".

وتابع: " قطر لها دور بارز في دعم الشعب الفلسطيني في كافة المجالات، بينما كان للرياضة نصيب بارز في هذا الاهتمام من خلال المشاريع المتعددة والدعم المالي ومشروع إعادة إعمار ملعب فلسطين".

وأكد محيسن في ختام البيان أن وزارة الشباب والرياضة قررت افتتاح استاد فلسطين رسمياً بحضور ممثل عن دولة قطر وممثلين عن الجهات المُساهمة في هذا الانجاز، عقب الانتهاء من توفير الحماية اللازمة للمدرجات الغربية للإستاد حفاظاً على أرواح الجماهير.

يذكر أن الأدوات اللازمة لحماية المدرجات يمنعها الاحتلال الإسرائيلي من الدخول إلى أسواق غزة، وهو ما يعيق توفيرها حتى الآن.

المصدر : الوطنية