كشفت شركة توزيع الكهرباء في غزة اليوم الثلاثاء، عن آلية جديدة في بداية عام 2017 لإجبار المواطنين على الدفع.

وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة في الشركة طارق لبد، إن هنالك سياسة وتوجه جديد لإلغاء ثقافة عدم الدفع في بداية العام الجديد.

وأضاف لبد في لقاء مباشر على وكالة "شهاب" اليوم، " أن الأسر الفقيرة التي لا تستطيع الدفع تدفع لن يكون عليهم ضغط ولن يقترب منهم أحد وسيتم التواصل مع الجهات المختصة في وزارة الشؤون الاجتماعية أو الجهات المانحة من أجل التخفيف عنهم في قضايا الدفع، مع أن يحافظوا على نسبة سحب معينة في الشهر".

وتابع "لا يجوز أن يكون مواطن لا يدفع الكهرباء ويستهلك كمية كبيرة وتصل فاتورته إلى 1000 شيكل فجيب عليه الالتزام مع المواطن الذي يدفع حتى يكون تخفيف على الأحمال".

وأردف "أما المواطن الفقير الذي يتراكم عليه فواتير شهرية عالية جدا سيتم التعامل معه من خلال القطع وتحويلة إلى الجهات القانونية، ولكن كل مواطن يكون قادر على دفع الفاتورة مع 2017 لن يكون هناك تهاون بالمطلق معه"، موضحاً أن الشركة قدمت العديد من التسهيلات للمواطنين، ويوجد  "200" ألف اشتراك لا يدفع.

وأشار إلى أن "26" مليون شيكل كمية الجباية في مختلف محافظات القطاع، موضحاً أن كل شهر تدفع الشركة 22 مليون شيكل ثمنًا للوقود.

وبين أن شركة التوزيع تعاني حالياً من زيادة الأحمال بشكل كبير، وهذا الأمر أدى إلى انفجار عدة أحمال في القطاع.

وفيما يتعلق بالجدول المعمول به حاليًا، قال لبد:" في أحسن الأحوال لا يمكن أن نقدم سوى جدول الـ 8 يقابلها 8 ساعات قطع  بسبب العجز الكبير".

المصدر : الوطنية