تمكنت المباحث العامة في مدينة خانيونس من القبض على شبكة مواطنين قاموا بتزوير مبلغ 37000 دولار.

وقال مسؤول قسم مباحث البلد بخانيونس النقيب إبراهيم خليل زقوت :" إنه وردت معلومة لدى المباحث تفيد بوجود مبلغ مالي مزور يتم تسويقه في سوق الدراجات النارية في خانيونس ومن خلال البحث والتحري وجمع المعلومات تم التوصل لعدد من المواطنين الذين تم تمرير مبلغ مالي مزور عليهم " .

وأضاف زقوت " ومن خلال البحث والتحري تم التوصل للمدعو "ع.ع" واقر بأنه يقوم بتصريف نقود مزورة فئة 100$ من خلال الاتجار بالدراجات النارية وخلط البلغ المزور بمبلغ آخر صحيح لتضليل المواطنين ".

وتابع " كما اقر أن لديه مبلغ مالي مزور آخر غير المبلغ المضبوط بحوزته وقد قام بإخفائه لدى أحد أقرباءه في مدينة رفح في منزل المواطن "ه.ح" حيث تم استدعاء واستجواب المذكور حيث أقر أنه قام بالاحتفاظ بالمبلغ المزور الذي استلمه وقام بدفنه في ارض بجواره، وتم ضبط مبلغ 37000$ مزورة حيث تم التحريز عليها " .

وأردف زقوت أن المتهم " ع.ع" أفاد بأنه حصل على المبلغ المزور من المواطن "خ.أ" وأخيه "ع.أ" وتم اعتقال الأخير وأقر بالتهم المنسوبة إليه، وتبين أنه هو وأخيه هم المصدر الرئيسي للنقود المزورة وباقي الأفراد مشتركون معهم في التصريف والجميع".

وأوضحت المباحث أنه تم اعتقال جميع المذكورين وإحالتهم إلى التحقيق لاستكمال باقي الاجراءات القانونية، وجاري اعتقال المواطن "خ.أ" وتبين أنه خارج قطاع غزة.

المصدر : الوطنية